You are currently viewing رحيل الشاعر والصحفي اليمني فريد بركات

رحيل الشاعر والصحفي اليمني فريد بركات

رحل يوم السبت 8 يوليو 2019 الكاتب الصحفي فريد بركات الذي يعد واحداً من أهم الشعراء والصحفيين في اليمن، كما مارس العمل السياسي الحزبي بالإضافة إلى أنه أحد مؤسسي اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ومنظمة الصحفيين اليمنيين في عدن.

يذكر فريد بركات تلقى تعليمه حتى الثانوية العامة في عدن باليمن، ثم التحق بجامعة القاهرة وحصل منها على ليسانس الآداب عام 1968، وتقلد عدداً من المواقع الثقافية، منها:

رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة التي تأسست في اليمن عام 1970، وكيلاً لوزارة الثقافة اليمنية، ثم نائباً للوزير، مديراً لتليفزيون عدن، نائباً لرئيس اللجنة الدولية للإعلام لشؤون الإذاعة والتليفزيون، مديراً لمكتب وزارة الثقافة والسياحة.. وغيرها.

وقد أرسل الشاعر والكاتب الصحفي الإماراتي حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برقية عزاء إلى الشاعر الدكتور مبارك سالمين، رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ينعى فيها الشاعر والصحفي اليمني الكبير فريد بركات (1946- 2019) الذي توفي إثر تداعيات مرض عضال.

كتب فريد بركات القصيدة الغنائية باللهجة العامية (العدنية)، ونشرت قصائده في الصحف والمجلات اليمنية والعربية. غنى قصائده العديد من المطربين. وله سبعة دواوين شعرية لم تطبع.