You are currently viewing اليونيسكو تحتفي بالفائزين بجائزة الشارقة الخميس المقبل

اليونيسكو تحتفي بالفائزين بجائزة الشارقة الخميس المقبل

أقرت أمانة جائزة الشارقة للثقافة العربية – اليونسكو، لدى المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”، تقرير لجنة التحكيم بإعلان الفائزين في الدورة الـ 16 لعام 2018، حيث منحت الجائزة المخصصة للشخصية العربية لجمعية السمندل “لبنان”.

أما الجائزة المخصصة للشخصية غير العربية فقد فاز بها مهرجان شباك “المملكة المتحدة”، حيث سيتم تسليم الجوائز في حفل يقام في مقر المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” في باريس الخميس الموافق 13 يونيو 2019،

وقد صرح عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة أن هذه الجائزة أصبحت تعكس جهود إمارة الشارقة في تعزيز العلاقات الثقافية وترسيخ الحوار بين الثقافات الذي يكرس بنتائجه إبداعاً وفكراً تستفيد منه الشعوب في مختلف دول العالم، ويشكل رافداً جديداً ونوعياً للحضارة الإنسانية، بدعم لا محدود مادياً ومعنوياً من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

حيث سيمنح نائب المديرة العامة لليونسكو، السيد اكسينغ كو، جائزة اليونسكو-الشارقة للثقافة العربية للدورة السادسة عشرة لجمعيّة السَّمندل (لبنان)، منظّمة غير ربحيّة تقوم على العمل التطوعي وتُعنى بالنهوض بفن القصص المصوّرة (الكوميكس)، ​​ولمهرجان شباك للثقافة العربية المعاصرة (المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية).

أُنشِئت جائزة اليونسكو-الشارقة للثقافة العربية في عام 1998، بتمويل من حكومة الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، وتحرص الجائزة على مُكافأة العمل الدؤوب الذي يقوم به الرجال والنساء في ربوع العالم لإثراء الثقافة العربية. وتُمنَح الجائزة لاثنين من المتفَّوقين – سواء من الشخصيات العامة، أو الجماعات، أو المؤسسات، من الدور العربية وغيرها. وتقدر قيمة الجائزة بستين ألف دولار تمنح مناصفة بين الفائزين الإثنين.