You are currently viewing مؤتمر أدباء مصر يحتفي بـالشاعر بيرم التونسي

مؤتمر أدباء مصر يحتفي بـالشاعر بيرم التونسي

يحتفي مؤتمر أدباء مصر في دورته الرابعة والثلاثين بالشاعر بيرم التونسي، أحد أشهر شعراء العامية المصرية، بعدما اختارته الأمانة العامة للمؤتمر شخصية عام الدورة لعام 2019.

ومن المقرر أن يكون هناك محور ضمن جلسات المؤتمر حول أعمال الشاعر الراحل، وذلك ضمن جلسات المحور العام الذي عنوانه “الحراك الثقافي وأزمة الوعى إبداعا وتلقي”، كما سيتم ندوات بحثية عن سيرة وأعمال الراحل على هامش المؤتمر.

كما ستقوم الأمانة مع إدارة النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة بطبع كتاب عن الراحل لم يتم الاستقرار حتى الآن حول محتواه، سواء بأن يكون كتابا يضم أعمال الراحل الكاملة، أو كتابا حول أعماله الشعرية، أم سيرة ذاتية، أم مختارات شعرية له، على يتم الاستقرار على ذلك خلال الاجتماعات القادمة للأمانة.

كما تبحث الأمانة خلال الاجتماعات المقبلة التواصل مع أحد ورثة الشاعر الكبير، لتكريمه على هامش المؤتمر المقرر عقده في ديسمبر 2019.

يذكر أن الدورة الأخيرة لمؤتمر أدباء مصر أقيمت في محافظة مطروح، برئاسة الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، وأمانة الشاعر محمد عزيز، حيث تم إعلان المحافظة أول عاصمة للثقافة المصرية لعام 2019، كما تمت طباعة كتاب عن محافظة مطروح المحافظة المستضيفة للمؤتمر بعنوان “المشهد الإبداعي والخريطة الثقافية بمطروح” يتناول العادات والتقاليد والتراث الثقافي للمحافظة.