وزير الصحة يفتتح معرض “يا دجلة الخير” للفنان حاكم غنام في مؤسسة العويس الثقافية

وزير الصحة يفتتح معرض “يا دجلة الخير” للفنان حاكم غنام في مؤسسة العويس الثقافية

افتتح معالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الصحة عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية مساء أمس الأربعاء 11 ديسمبر 2013 معرض الفنان حاكم غنام تحت عنوان (يا دجلة الخير) وذلك بحضور السيد جمعة الماجد والدكتور محمد عبد الله المطوع الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية و لفيف من الخطاطين و المثقفين و الإعلاميين.

وقد ضم المعرض عشرات اللوحات المزخرفة والمنمنمة بطريقة مبتكرة ظهرت فيها قدرة الفنان على تقديم الخط العربي بجماليات متعددة عبر الألوان والتذهيب وطرائق أخرى أدهشت زوار المعرض. يذكر أن الفنان حاكم غنّام وُلد في العراق 1961 وتتلمذ فنياً على يد كبار الأساتذة في الخط العربـي منهـم : محمــد أوزجاي من تركيا، وإبراهيم زينالي، ورسول مرادي من إيران.

حاكم غنام عضو جمعية الخطاطين العراقية، وعضو اللجنة المنظمــة لمعرض دبي الدولــي للخط العربي عام 2007، وعضو جمعية الفنون التشكيلية الإماراتية ، ومنسق عام جائزة البردة، وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ــ الإمارات. شارك غنام في عدة معارض دوليـة في الدانمارك، النمسا، اليابان، إيران، المملكة المتحدة، فرنسا.. ودخلت أعماله في المزاد الخيري التي تنظمه كريستيز، وحصل على العديد من التكريـمات والجوائز منها : جائزة الخطاطين الأوائل في المهرجان الأول للخط في العالم الإسلامي، طهران .

جائزة المرتبــة الرابعـــة، مسابقة تركيــا ” أرسيكا 2007 ” الدورة السادسة . جائزة المسابقــة الدولية الدورة الثالثة، والرابعة، مسابقــة تركيـا (أرسيكـــــــا). الجائزة الرابعة في المسابقة الدولية ” جائزة البردة “، الدورة الرابعة والخامسة ــ الإمارات الجائزة الأولى في الاتجاه التقليدي ” المرئي والمسموع ” ـــ الشارقــــــــة. عضواً في تحكيم العديد من المسابقات والمعارض الدوليـــــة والمحليــة.

((قال عنه الناقد العراقي روضان بهية : إن تأمل المسيرة الإبداعية لخطاطنا حاكم غنام تكشف بوضوح عن قدرته على التوزيع في تكويناته وخياراته الصائبة للمعالجات اللونية، وتناغم الزخارف مع الحروف، فضلاً عن التواصل بالعطاء وفق منظور الانحياز التام لفن الخط بكل تنوعاته وتجلياته)). 

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
Close Menu