57 كتاباً يستعرضون الثقافة الإماراتية في معرض “تورينو للكتاب”

57 كتاباً يستعرضون الثقافة الإماراتية في معرض “تورينو للكتاب”

 تحلّ إمارة الشارقة، العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019، ضيف شرف على معرض تورينو الدولي للكتاب 2019، حيث تشارك الإمارة بوفد من أدباء ومثقفين وفنانين إماراتيين، ينقلون رسالة الأدب والثقافة الإماراتية والعربية لنظرائهم الأوروبيين، خلال الفترة من 9 وحتى 13 مايو الجاري.

وتنظّم الإمارة وبإشراف من هيئة الشارقة للكتاب، وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات الثقافية والتراثية مجموعة من الفعاليات والندوات الحوارية والعروض التراثية التي تركّز في مضامينها على نقل صورة حضارية عن الثقافتين العربية والإماراتية للمثقفين الأوروبيين، إلى جانب استعراض الإصدارات العربية المترجمة باللغة الايطالية حيث سيتم إطلاق 57 كتاباً إماراتياً باللغة الإيطالية خلال المعرض.

ويشارك في الجناح المخصص للإمارة كلّ من اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وجمعية الناشرين الإماراتيين، ومدينة الشارقة للنشر، ودائرة الثقافة في الشارقة، ومعهد الشارقة للتراث، والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مجلس إرثي للحرف المعاصرة، ومنشورات القاسمي، ومجموعة كلمات، وثقافة بلا حدود، ومبادرة 1001 عنوان.

وتنظم الإمارة خلال مشاركتها في الحدث سلسلة من الجلسات الأدبية والحوارية والنقاشية التي يقودها مجموعة من المبدعين الإماراتيين والعرب، حيث سيكون زوّار وجمهور المعرض على موعد مع أمسيات شعرية وأدبية يقدمها نخبة من الأدباء والشعراء، إلى جانب الجلسات الفكرية التي تناقش أهم المنجزات الثقافية التي قدمتها الإمارة، واستعراض المبادرات والبرامج الثقافية التنموية المهمة التي تنطلق من الإمارة.

ومن أبرز المشاركين في المعرض حبيب الصايغ، خلود الملا، سلطان العميمي، شيخة المطيري، ناصر الظاهري، حمد بن صراي، حبيب غلوم، عبد الله الهدية، سعيد حمدان، عمر البوسعيدي.

ويعدّ معرض تورينو الذي انطلقت أولى دوراته في العام 1988، أحد أكبر معارض الكتب في إيطاليا، وأبرزها على الصعيد الأوروبي، الذي يستقطب سنوياً أعداداً كبيرة من ألمع الكتاب والمؤلفين، وأهم دور النشر الأوروبية والعالمية الذين يستعرضون تجاربهم الثقافية على مدار خمسة أيام، حيث يتميز الحدث بالمشاركة الواسعة في فعالياته، ونشاطاته التي ينظمها من قبل شرائح واسعة من المتخصصين والمهنيين في العديد من المجالات المرتبطة بالكتاب.

 

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
Close Menu