You are currently viewing باحثتان إماراتيتان تفوزان بجائزة “رائدات عربيات” في المغرب

باحثتان إماراتيتان تفوزان بجائزة “رائدات عربيات” في المغرب

فازت الباحثتان الإماراتيتان، صابرين اليماحي نائب رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، وآمنة الظنحاني المدير التنفيذي للجمعية، بجائزة “رائدات عربيات” التي تمنحها الجمعية المغربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كل عام إلى مجموعة من النساء العربيات المتميزات في مختلف المجالات.

وتسلمت الفائزتان درع الجائزة في الحفل الختامي للملتقى الدولي الثالث للشباب والنساء الرائدات الذي أُقيم، مؤخراً، في مدينة طنجة بالمملكة المغربية تحت شعار “المرأة والشباب في صلب التنمية المستدامة”.

وأعربت أم الفضلي الصابر رئيس الملتقى المغربي عن فخرها بإنجازات النساء العربيات، داعيةً إلى جعل تجاربهن وخطوات نجاحهن منهجاً لجميع نساء الأمة العربية.

بدورها، قالت صابرين اليماحي: “إن الفوز بالجائزة العربية يحملني مسؤولية أكبر تجاه وطني الإمارات، ويدفعني لبذل المزيد من الجهد في سبيل الارتقاء بمستوى الأعمال التطوعية والتوعوية في المجالات التنموية والاجتماعية والثقافية”.

فيما أهدت آمنة الظنحاني الجائزة إلى دولة الإمارات قيادة وشعباً، مؤكدةً أن الوطن يستحق دائماً الأفضل والعمل على تعزيز مكانته الحضارية في مختلف المحافل الدولية.