You are currently viewing رحيل المغني الفرنسي الشهير شارل ازنافور

رحيل المغني الفرنسي الشهير شارل ازنافور

رحل في باريس يوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 المغني الفرنسي الشهير شارل أزنافور عن 94 عاما، ويعد أزنافور أشهر المغنيين الفرنسيين طيلة عقود فقد باع أكثر من مئة مليون اسطوانة في 80 دولة وكثيرا ما كان يوصف بفرانك سيناترا فرنسا.

ولد أزنافور في 22 مايو عام 1942 في باريس لأب وأم أرمينيين واسمه عند الميلاد شاهنور فاريناج أزنافوريان، بدأ في بدأ الغناء بعمر التاسعة. وجاءت فرصته عند المغنية إديث بياف التي سمعته يغني ورتبت لتأخذه معها في جولاتها الغنائية في فرنسا والولايات المتحدة,غالبا ما يوصف بأنه “فرانك سيناترا الفرتسي”، وكل اغاني أزنافور عن الحب تقريبا. وقد كتب أكثر من ألف أغنية وكذلك ألف مسرحيات موسيقية، قدم أكثر من مائة ألبوم، ومثل في أفلام الستينات.

غنى أزنافور بأكثر من خمس لغات عالمية وهي الفرنسية والروسية والأنجليزية والأرمنية والإيطالية والأسبانية، ولذلك يعتبر المغني الفرنسي الأكثر شهرة خارج بلده، حصلت أغنيته “هى” She على المرتبة الأولى لأعلى مبيعات في المملكة المتحدة في السبعينات، منحه الرئيس الأرمني سيرج سركيسيان المواطنة الفخرية، تزوج ازنافور ثلاث مرات، لديه ستة أطفال، وعاش لوقت طويل في جنيف. حصل على جائزة سيزار عام 1997 ووسام جوقة الشرف، وقد تعددت مواهبه بين الغناء والتأليف و التلحين والتمثيل مما جعله الأكثر شعبية في العالم.