مسرحية “مجاريح” على خشبة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الخميس 18 إبريل الجاري

مسرحية “مجاريح” على خشبة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الخميس 18 إبريل الجاري

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عرضاً لمسرحية “مجاريح” لمسرح الشارقة الوطني وذلك يوم الخميس 18 إبريل 2019 الساعة التاسعة مساء على مسرح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بدبي.

المسرحية من تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج محمد العامري، وبطولة حبيب غلوم وموسى البقيشي ومحمد غانم وبدور ومحمد طرار وناجي جمعة وسارة، ويشارك في الجوقة كل من: عثمان عبيد ومحمد البدواوي وجوهر الحمادي وسعيد العبيدلي، ويساهم في الفريق الفني كل من: إبراهيم الأميري التأليف الموسيقي و المؤثرات الصوتية والمهندس وليد عمران لهندسة الديكور وهبة مصطفى لتصميم الأداء الحركي والتعبيري ومحمد العامري لتصميم الإضاءة والأزياء ومحمد عادل للتصوير الفوتوغرافي، ويحيى زكريا لتنفيذ الصوت وماجد المعيني وحميد العسيري لتنفيذ الإضاءة وأحمد الدلالي وعبد الله الهاشمي لتنفيذ الإنتاج.

وقد سبق للمسرحية أن عُرضت في مهرجان المسرح الخليجي في دورته الثالثة تتناول موضوع العبودية، عبودية الذات أو عبودية التقاليد والعادات، خلال توظيف الموروث الشعبي وتحميله بالدلالات والإيحاءات. حيث يدمج محمد العامري تقنية الغرافيك بالمفردات والإكسسوارات المحلية والتراثية، والاعتماد على الآلات الموسيقية الحديثة، مع الآلات والفنون الموسيقية الشعبية “الهبّان”، وينتقل بسلاسة بين أزمنة متعددة.

يذكر أن المسرحية حصدت أربعة جوائز في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الثالثة في فبراير الماضي، فقد منحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة للفنان الإماراتي حبيب غلوم عن دوره في مسرحية “مجاريح”، وجائزة أفضل ممثلة دور أول للفنانة بدور، ونال المؤلف اسماعيل عبدالله جائزة أفضل نص مسرحي، وذهبت جائزة أفضل مؤثرات صوتية وموسيقى للفنان ابراهيم أميري.

 وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية قد انتهجت دعم العروض المسرحية المحلية تعزيزاً لدور المسرح في نهضة المجتمع حيث نظمت العديد من العروض المسرحيات خلال مواسمها الثقافية الماضية مثل: “صهيل الطين” و”بايتة” و”بهلول” و”خفيف الروح” و”الحلاج وحيداً”.. وغيرها من المسرحيات المحلية التي تعكس هوية أصيلة للثقافة العربية وتؤكد حضورها في المجتمع.

 

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
Close Menu