نانسي عجاج تطل بسحرها الأغنية السودانية في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

نانسي عجاج تطل بسحرها الأغنية السودانية في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

أحيت المطربة السودانية ” نانسي عجاج ” حفلاً غنائياً ساهراً مساء يوم الخميس 24 نوفمبر 2016 في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية استمر لأكثر من ساعتين أدت خلاله المغنية الشابة مجموعة من الأغنيات الساحرة بصوت صادح حيث تنقلت بين طبقات أوبرالية عالية ومنخفضة وسط إعجاب ملفت من جمهور كبير غصت به مقاعد مسرح مؤسسة العويس ظل يتوافد على القاعة حتى نهاية الحفل، حيث كرم الدكتور محمد عبد الله المطوع المطربة ناسي عجاج و فرقتها و قدم لهم درع العويس التذكارية و شكرهم على ما قدموه من فن أصيل يمثل شريحة واسعة من التراث السوداني العريق.

قدمت نانسي عجاج 10 أغنيات لشعراء و ملحنين معروفين ، حيث غنت (ألف نهر ونيل ، غربة ، عازة ، موجة ، يهديك الله ، حنين ، أندريا، أحبك ، دوشكا ، حبيتو فرادي ) و رافقها كل من العزفين لؤي يوسف ـ درامز ، مصطفى عيسى ، كونقا “الطبل الأفريقي” ـ خالد عابدين و أحمد بشرى ـ غيتار ، طارق عمر ـ بيانو، مهند عمر ـ فلوت، أبو هريرة حسن ـ ساكسفون ، وقد قدمت الفرقة تنويعات موسيقية قبيل صعود المطربة نانسي إلى المسرح ، حيث عزفت ألواناً من الموسيقى التراثية المطعمة بتويعات معاصرة.

يذكر أن المطربة نانسي عجاج (1979) من الأصوات البارزة في الساحة الطربية السودانية الراهنة، وقد تميزت بأسلوب غنائي تتداخل فيه الألحان والإيقاعات الشعبية مع الحلول والمقاربات الموسيقية الحديثة ما أضفى على تجربتها خصوصية لحنية وأدائية مميزة وجذب إليها المزيد من الاهتمام الإعلامي والجماهيري.

كان أول ظهور لها على جمهور الغناء في الخرطوم 2006، حيث اُستقبلت بحفاوة حارة وبدا واضحاً أن لها مشروعها الغنائي مع إصدارها ألبومها الأول (سحر النغم 2007) الذي حقق مبيعات وأصداء إعلامية واسعة، ثم قدمت ألبوم رفقة 2008 ومن ثم ألبوم موجة 2011.

عُرف عن نانسي شغفها بالموسيقى منذ طفولتها وقد خبرت العزف قبل أن تقدم نفسها كمغنية، هي التي نشأت في بيت موسيقي. والدها، الموسيقار والملحن، الراحل بدر الدين عجاج دعمها وشاركها إطلالتها الأولى على جمهور متعدد الجنسية، ولكن في معظمه من السودانيين في هولندا 1999، حيث كانت تعيش. كما صحبها، لاحقاً، في حفلات عدة قدمتها للجاليات السودانية في دول أوروبية أخرى.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
Close Menu