You are currently viewing الشاعر العُماني حسن المطروشي يفوز بجائزة توليولا الإيطالية للشعر

الشاعر العُماني حسن المطروشي يفوز بجائزة توليولا الإيطالية للشعر

فاز الشاعر العُماني حسن المطروشي بجائزة توليولا الإيطالية للشعر العالمي في دورتها الخامسة والعشرين عن قصيدته النسل المطرود التي تُقدم للعرب للمرّة الأولى.

وأصدر حسن المطروشي عددًا من الإصدارات الشعرية منها (وحيدا )، و(على السفح إيّاه)، و(لَدَيَّ ما أنسى)، و(مُكْتَفِيًا باللَّيْل). وترجمتان هما (اقتصاد المعرفة: البديل الابتكاري لتنمية اقتصادية مستدامة – «سلطنة عُمان نموذجا») للدكتور إبراهيم الرحبي، وكتاب (مذكرات رجل عماني في زنجبار) لسعود بن أحمد البوسعيدي.

وقال المطروشي في تصريحات صحفيه إنه أطلع على شروط الجائزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكانت تشترط تسليم نصوص من التجارب الشعرية ومترجمة الى اللغة الانجليزية وترجمها الشاعر الفلسطيني نزار سرطاوي.

واضاف الشاعر العماني أن الجائزة تم فتح المجال للعرب للمشاركة فيها لأول مرة ، وأنه تلقى نبأ الفوز رسميا وسيقام حفل تكريم كبير على شرف الفوز بها فى شهر اكتوبر المقبل بحضور الفائزين من كل أنحاء العالم.

وأوضح المطروشي أن الجائزة كبرى وعالمية وعريقة جدا وعمرها ربع قرن ، قائلا: “أهدي الجائزة للسلطنة وللثقافة العمانية وللشعر العمانى والعربي وانا سعيد بأن أكون من أول الفائزين العرب فيها”.