You are currently viewing محمد بن راشد: رشحوا لنا مشاريع سيفرح بها زايد لو رآها.. لنحتفل بشكل مختلف

محمد بن راشد: رشحوا لنا مشاريع سيفرح بها زايد لو رآها.. لنحتفل بشكل مختلف

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بتكريم الإنجازات الإماراتية التي يفخر بها زايد في المجالات المختلفة، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وبالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني وعام زايد.

وجاءت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم المشاريع الوطنية التي تعكس مسيرة زايد خلال حفل تكريم وطني، وبما يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في ريادة مسيرة التنمية بسواعد إماراتية في كافة المجالات.

وأكد سموه أن الاحتفال “هذا العام بأوائل الإمارات بشكل مختلف.. لن نحتفل بشخصيات سنحتفل بإنجازات.. سنحتفل بمشاريع ستترك بصمتها في تاريخ الإمارات.. مشاريع أقامتها دولتنا.. سيفرح بها زايد لو كان معنا.. مشاريع ثقافية واجتماعية واقتصادية وعلمية وبنية تحتية ستترك أثرها في مسيرة بلدنا”.

وأضاف سموه: “لدينا مشاريع كمتحف اللوفر وبرج خليفة ومترو دبي ومستشفى كليفلاند.. مشاريع كأمير الشعراء وتحدي القراءة وشاعر المليون.. مشاريع كجامعة خليفة والجامعة الأميركية في الشارقة ومتحف الاتحاد ومسبار المريخ”.

ودعا سموه الجمهور إلى ترشيح الإنجازات قائلاً: “سنفتح لشعبنا باب التصويت ليختاروا بأنفسهم أهم المشاريع التي يرون أنها أثرت في مسيرة دولتهم.. مشاريع يرونها امتداداً لمسيرة زايد.. ووصايا زايد.. ورؤية زايد لمستقبل دولتنا.. رشحوا المشاريع على وسم أوائل الإمارات لنكرم فرق العمل ونخلد جهودهم في صفحات تاريخنا.”.

وتهدف مبادرة أوائل الإمارات إلى تعزيز النماذج الإماراتية المتميزة في المجالات المختلفة وتسليط الضوء على إنجازاتها، وتبرز الإنجازات الإماراتية منذ تأسيس دولة الإمارات وحتى يومنا والتي تعكس قيم الاتحاد وترفع علم الدولة في كافة المحافل، فيما يتم تكريمهم بميدالية خاصة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن حفل سنوي بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات في كل عام.

ويمكن للجميع ترشيح الإنجازات من خلال الموقع الإلكتروني www.uaepioneers.gov.ae، وحتى تاريخ 18 نوفمبر 2018، فيما تقوم اللجنة القائمة على مبادرة “أوائل الإمارات” بفرز الأسماء والمشاركات وإعداد قوائم للتأكد منها ومطابقتها مع الجهات المعنية والمختصة وتصنيفها.

الجدير بالذكر أن المبادرة انطلقت عام 2014، فيما كرمت خلال دوراتها السابقة 139 شخصية ووجهة من كافة إمارات الدولة خلال الدورات السابقة في قطاعات مختلفة، واحتفت بقصص نجاحهم وتميزهم، وحصلت المبادرة على تفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي وصل لأكثر من 3 ملايين تداول لوسم أوائل الإمارات للمبادرة من خلال الموقع الإلكتروني.