إطلاق الدورة الثانية من “فن جميل” في دبي

إطلاق الدورة الثانية من “فن جميل” في دبي

أعلنت مؤسسة “فن جميل”، الداعمة للتراث والتعليم والفنون في عموم أنحاء الشرق الأوسط، والتي وسعت نشاطها في دبي ، عن البدء في تلقي طلبات المشاركة في برنامج فن جميل للتكليفات الفنيّة: الكتابة والأبحاث الفنية، الأول من نوعه في منطقة الخليج.
ووجهت فن جميل دعوة مفتوحة لجميع الكتّاب والنقاد ومؤرخي الفنون وقيّمي المتاحف والمعارض والفنانين، من المعنيين بالكتابة، للمشاركة في دعم تطوير الأبحاث والمشاريع المبتكرة في هذا المجال.
وخصّصت المؤسسة للمجموعة المختارة إقامة فنية هي الأولى من نوعها في المنطقة، بما يعكس الالتزام برعاية البحث والحوار الناقد.
ويذكر أن “برنامج فن جميل للتكليفات الفنية” هو برنامج سنوي ينعقد في دورة من 3 أعوام، وهو إحدى أهم ركائز برامج مركز جميل للفنون، حيث يعكس أهداف المؤسسة في أن يصبح المركز مساحة استكشافية متعددة التخصصات، ويعد مركز جميل للفنون، المزمع افتتاحه في 11 نوفمبر 2018، أول مركز للفنون المعاصرة في دبي، ويستضيف المعارض المتخصصة، علاوة على رعاية العديد من المبادرات البحثية والتعليمية.
وتوجّه المؤسسة الدعوة للراغبين في المشاركة للتقدم بطلباتهم والمستندات اللازمة في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2018، ويتم الإعلان عن المجموعة المختارة في مارس 2019.
وهذه هي النسخة الثانية من سلسلة برنامج فن جميل للتكليفات الفنية. وكانت النسخة الأولى مخصصة لفن المجسّمات، وفازت بها علياء فريد وأسيل اليعقوب، من الكويت، عن عملهما “الحياة المعاكسة: حديقة نباتية مضيئة مخصصة للأشجار”، وسيتم الكشف عن العمل خلال افتتاح مركز جميل للفنون في دبي أواخر هذا العام.
ومن الجدير بالذكر أن برنامج فن جميل للتكليفات الفنية مفتوح للفنانين المواطنين أو المقيمين في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وتركيا، بالإضافة إلى الفنانين من بقية أرجاء العالم المهتمين بالمنطقة وتراثها وفنونها وتنوعها.
يذكر أن مؤسسة “فن جميل”، أعلنت عن موعد افتتاح مركز “جميل” للفنون في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية، حيث حددت موعد الإفتتاح في 11 نوفمبر القادم من العالم 2018، وذلك بالتزامن مع أسبوع التصميم في دبي.

  • 1
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    1
    Share
Close Menu