You are currently viewing بدء الترشيحات لجائزة الملك فيصل العالمية

بدء الترشيحات لجائزة الملك فيصل العالمية

أعلنت جائزة الملك فيصل العالمية بدء الترشيح لجميع فروع الجائزة للعام 2021، حيث صرح بذلك الأمين العام لجائزة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز السبيل، مبينا أن جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام تمنح للشخصيات أو المؤسسات التي لها دور ريادي في خدمة الإسلام والمسلمين فكريا وعمليا من خلال أعمال مختلفة وأنشطة متنوعة وبرامج ومشروعات ذات أثر في المجتمع المسلم، أما الجوائز الأربع الأخرى فتمنح للمتميزين عبر إنتاجهم العلمي في الموضوعات المعلن عنها.

وأضاف الدكتور السبيل أن موضوع جائزة الملك فيصل للدراسات الإسلامية للعام 2021 هو “الوقف في الإسلام”، في حين أن موضوع جائزة الملك فيصل للغة العربية والأدب «البلاغة الجديدة»، أما جائزة الملك فيصل للطب فموضوعها للعام 2021 «الطب التجديدي للحالات العصبية»، فيما سيكون موضوع جائزة الملك فيصل للعلوم «الفيزياء».

وأشار الأمين العام للجائزة إلى أن الجائزة تستقبل الترشيحات من الجامعات والهيئات والمراكز العلمية بدءا من الأول من شهر سبتمبر وحتى 31 من شهر مارس 2020.

مضيفًا أن الجائزة تستقبل الترشيحات عبر البريد العادي والإلكتروني، ومن خلال موقع الجائزة الإلكتروني. ونذكر أن جائزة الملك فيصل أطلقتها مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومُنحت للمرة الأولى في العام 1979.

وتهدف الجائزة بفروعها الخمسة إلى خدمة المسلمين في حاضرهم ومستقبلهم وحثهم على المشاركة في كل ميادين الحضارة، كما تهدف إلى إثراء الفكر الإنساني والمساهمة في تقدم البشرية.

ويتم اختيار الفائزين بالاستناد فقط إلى مدى أهليتهم وجدارتهم المطلقة، كما تقوم لجان اختيار متخصصة بمراجعة أعمالهم بدقة، وتتبع عملية اختيار الفائزين الدقيقة معايير دولية، حتى إنّ عدداً كبيراً من الفائزين بجائزة الملك فيصل حصلوا بعدها على جوائز مرموقة أخرى، مثل جائزة نوبل.