You are currently viewing ميكرفون يقتل الشاعر المغربي محسن أخريف

ميكرفون يقتل الشاعر المغربي محسن أخريف

تسبب ميكرفون بمقتل رئيس رابطة أدباء الشمال الشاعر المغربي محسن أخريف خلال ندوة أقيمت مساء يوم الأحد 21 ابريل 2019 في معرض الكتاب في مدينة تطوان المغربية، وقد سقط الخبر كالصاعقة على الوسط الأدبي المغربي حيث نعاه الشعراء والكتاب بكلمات معبرة، وكأنهم يرثون حال الثقافة العربية التي يموت أحد أبرز شعرائها الشباب بصعقة كهربائية ولم يتجاوز الأربعين من عمره، وكان الراحل يقدم مداخلة خلال فعاليات عيد الكتاب في دورته الـ 21 بساحة المدينة.

حصل آخريف على درجة الدكتوراه في الأدب، وأصدر أول مجموعة شهرية له في عام 2001 بعنوان ترانيم الرحيل، ومن اشهر قصائده “بيان شخصي” في ديوانه ترويض الأحلام الجامحة. وقامت السلطات المغربية بعد الفاجعة بإخلاء محيط الساحة، وفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث.

يذكر أن اخريف من مواليد مدينة العرائش شمال المغرب سنة 1979 ،حاصل على الدكتوراه في الأدب، له عدة مؤلفات تختلف بين الرواية و الشعر و القصة، حصل على عدة جوائز محلية وعربية ، أبرزها جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب سنة 2013 عن روايته “شراك الهوى” ، كما حصل على الرتبة الثالثة في جائزة الشارقة للإبداع العربي سنة 2017 بقصة “حلم غفوة”.