مسرحية “الساعة الرابعة” على خشبة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم الاربعاء 19 يونيو الجاري

مسرحية “الساعة الرابعة” على خشبة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم الاربعاء 19 يونيو الجاري

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عرضاً لمسرحية “الساعة الرابعة” لفرقة المسرح الحديث بالشارقة، تأليف طلال محمود، وإخراج إبراهيم سالم، وذلك يوم الاربعاء الموافق 19 يونيو 2019 والتي عُرضت في مهرجان أيام الشارقة المسرحية الدورة 29.

المسرحية مستوحاة من مسرحية الكاتب الفرنسي لوران بافي (تك تك) حيث تقدم شخصيات تعيش وسط دوامة من «الوسواس القهري» مثل: فؤاد ـ رجل في نهاية الاربعينات يعاني من اضطراب نفسي يشتم اثناء حديثه، جليل ـ رجل في منتصف الثلاثينات ملتزم ويعاني من الوسواس القهري، سامي ـ شاب في العشرينات يعاني من أوهام مرضية تجعله يتجنب المشي في الأماكن المخططة، منال ـ شابة في العشرينات مدربة رياضية تعاني من تكرار الكلام بشكل دائم، يارا تعمل في مجال التعقيم وتعاني من وسواس النظافة، اسمهان موظفة استقبال في العيادة النفسية.

تدور أحداث المسرحية في غرفة انتظار لطبيب نفسي هو الدكتور نادر، حيث تلتقي خمس شخصيات تعاني كل منها مشكلة ما، ينتظر كل منهم دوره مع ذلك الطبيب، مع ساعة معلقة في عمق فضاء الخشبة العلوي وفي منتصفه، تشير إلى الرابعة إلا الثلث تقريباً، وتبدأ الحوارات ضمن جو يكشف عن مشكلة كل زائر للعيادة، والتي تنتهي بإدراكه أن الحل ليس في هذا المكان بل في مكان أخر.

لاقت المسرحية صدى طيباً بعد عرضها في الدورة 29 من أيام الشارقة المسرحية حيث حصدت عدة جوائز في ختام المهرجان، منها جائزة أفضل إخراج مسرحي للفنان ابراهيم سالم، ونال الفنان فيصل علي جائزة أفضل ممثل دور أول، ونال الفنان محمد جمعة جائزة أفضل ممثل دور ثان، ونال جائزة أفضل ممثل واعد عبد الله محمد، ونالت الفنانة آلاء شاكر جائزة الفنان المسرحي المتميز.

ويأتي هذا العرض تأكيداً من مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية على قيمة المسرح ودوره الكبير في المجتمع، ودعماً للفرق المسرحية المحلية، وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية قد نظمت العديد من العروض المسرحية خلال مواسمها الثقافية الماضية مثل: “صهيل الطين” و”بايتة” و”بهلول” و”خفيف الروح” و”الحلاج وحيداً” و”مجاريح”.. وغيرها من المسرحيات المحلية التي تعكس هوية أصيلة للثقافة العربية وتؤكد حضورها في المجتمع.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
Close Menu