افتتاح المعرض الفني (اللوحة قصيدة بلا كلمات) في مؤسسة العويس الثقافية

افتتاح المعرض الفني (اللوحة قصيدة بلا كلمات) في مؤسسة العويس الثقافية

نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية معرضاً فنياً هندياً بعنوان (اللوحة قصيدة بلا كلمات) بالتعاون مع رابطة التشكيليين الهنود بالإمارات وذلك في الساعة السابعة والنصف مساء الأربعاء 2018/05/09 في قاعة المعارض بمبنى المؤسسة في دبي

حضر الافتتاح سعادة عبد الحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان لن علي العويس الثقافية والدكتور محمد عبد الله المطوع عضو مجلس الأمناء وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين وجمهور نوعي من الجالية الهندية ومحبي الفنون التشكيلية.

ويشارك في هذا المعرض 16 فناناً يمثلون أطيافاً ثقافية متعددة المدارس والاتجاهات الفنية، حيث اللوحات الزيتية إلى جانب المنحوتات الفخارية تتوسطها منحوتة تكوينية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان أنجزها الفنان الهندي نصار إبراهيم، بطريقة مبدعة تُشاهد عن بعد تحمل ملامح زايد وقد لاقت المنحوتة اهتماماً خاصاً من زوار المعرض.

ويأتي هذا المعرض تأكيداً لتوجه مؤسسة العويس نحو الانفتاح على الثقافات حول العالم بهدف نشر الفن والثقافة، وتعزيزاً للدور الفاعل في التواصل مع الحضارات، وتماشياً مع ثقافة التسامح التي تنتهجها الإمارات في تواصلها مع أطياف ثقافية متنوعة تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل متكامل في إطار من الاحترام والتقبل.

يذكر أن مجموعة من المهتمين بالفن والفنانين الهنود قامت بتأسيس رابطة الفنانين الهنود بالإمارات في 2010، وقد عملت الرابطة منذ تأسيسها على تنظيم المعارض الفنية وورش العمل والجلسات التجريبية والنقاشية وغيرها من الأنشطة الفنية بشكل مستمر بالإضافة إلى توفير منصة للفنانين لعرض أعمالهم وبيعها. وتعد الرابطة نتاج مجهودات مجموعة من الفنانين المتفانين الذين يؤمنون بأهمية دور الفنون في حياة المجتمعات والشعوب، ومنهم:

شارك في المعرض كل من : كومار شادايا مانجالام، ليدهين دارماراجان، نارايان، نصار إبراهيم، فينيث . إي، راميش فيلينيزهي، ساداسيفان أمبالاميدو، أبو محمد، شينا، شيهاناس سي كي، مورالي نيتيسيري، رشيد كونيل، سوسانش بيبور، شاف بيبور، دانيش تي بي، ؤوداي رسلبورام.

 

  • 4
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    4
    Shares
Close Menu