You are currently viewing علي بن ثالث

علي بن ثالث

مصور فوتوغرافي ومحترف تصوير أفلام وثائقية إماراتي، عرف على المستوى الدولي بتخصصه في التصوير تحت الماء. حصل على دبلوم التصوير الوثائقي من أكاديمية لندن، ودبلوم في اللغة والأدب الفرنسي من جامعة مونبلييه بفرنسا، إضافة إلى انخراطه في عدد من الدورات التخصصية في مجال التصوير ببريطانيا وفرنسا ودبي.
حاز جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب كأفضل مشروع في مجال التسويق والترويج.
وحصل في عام 2014 على جائزة القيادة في ميدان التصوير الاحترافي من المجلس الدولي للتصوير الضوئي (IPC) التابع للأمم المتحدة، وسجل بذلك اسمه كأول إماراتي وعربي يحصل على هذا التكريم الذي أقيم له حفل خاص بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وفي العام 2016، أطلق بن ثالث كتابه «Truly, Madly,Deeply» دوَّن فيه بعضاً من أفضل أعماله في مجال التصوير تحت الماء على مدى 20 عاماً.
وأظهر بن ثالث من خلال كتابه شغفه الكبير الذي يربطه بالبحر من خلال ما التقطه من صور لبعض أجمل مخلوقات البحار التي لم يرها الكثير من الناس، والتي تعيش في مجاهيل الأعماق.
وقد أثنى على الكتاب عدد من عمالقة التصوير الضوئي العالميين، كستيف ماكاري ورضا ديغاتي وأليكس موستارد، ووصفته صحيفة الديلي ميل بأنه: «مجموعة فائقة الجمال من الصور المأخوذة من بحار ومحيطات العالم».

غطسة الحلم – صورة فوتوغرافية – 152 * 101 سم