You are currently viewing عليا زعل لوتاه

عليا زعل لوتاه

عليا زعل لوتاه فنانة إماراتية من إمارة دبي، حاصلة على شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، وشهادة الماجستير في تاريخ الفن وعلم المتاحف، بتخصص إدارة المقتنيات من جامعة السوربون بأبوظبي، وتقوم حالياً بتحضير شهادة الدكتوراه بجامعة السوربون في باريس (جامعة باريس الرابعة). قامت لوتاه بالتدريس كأستاذة زائرة في كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة في العام الدراسي 2012 – 2013، وتعمل حالياً مساعدة أمين مقتنيات للفن الحديث والمعاصر بمتحف اللوفر أبوظبي.
شاركت بأعمالها الفنية في العديد من المعارض في الإمارات وفي مختلف الدول والبلدان حول العالم مثل بنغلاديش، ألمانيا، أسبانيا، البندقية، نيويورك وبيت لحم بفلسطين. كما تم اقتناء لوحاتها وعرضها من قبل السفارة الإماراتية في واشنطن ووزارة الخارجية الإماراتية وفي مجموعة المقتنيات الخاصة بمؤسسة بارجيل للفنون.
في عام 2010 فازت الفنانة عليا لوتاه بالجائزة الثانية في بينالي بنغلاديش الرابع عشر للفنون الآسيوية، وفي عام 2012 تم عرض سلسلة من لوحاتها بعنوان «خارج شباكي» في معرض متنقل تم تنظيمه وتمويله من قبل مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان. أعمالها الفنية تعكس العلاقة ما بين الرسم والتصوير والتي تستكشف من خلالها عدة مفاهيم مثل الحقيقة والإدراك والحلم والذاكرة.

أكريليك وزيت على كانفس – 170 * 120 سم