You are currently viewing رحيل الفنان يوسف شعبان عن 90 عاماً

رحيل الفنان يوسف شعبان عن 90 عاماً

 توفي الفنان المصري المعروف، يوسف شعبان يوم الأحد 28 فبراير 2021 بعد صراع مع فيروس كورونا عن عمر يناهز 90 عاما.

وكان يوسف شعبان لذي قدم 110 فيلما سينمائيا. قد أصيب بفيروس كورونا، ودخل على إثر ذلك أحد مستشفيات القاهرة.

ولد شعبان في عام 1931 في حي شبرا في القاهرة، وأصبح من بين أشهر الممثلين العرب بعد مسيرة فنية شارك خلالها فيما يزيد عن  250 عملا فنيا.

درس شعبان في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بعد رفض والديه فكرة انضمامه لكلية الفنون الجميلة، لكن، خلال دراسته الجامعية، تعرف على الفنان، كرم مطاوع، الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة، ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

وبدأت مسيرة شعبان السينمائية قبل سنة من تخرجه، عام 1961، في فيلم “في بيتنا رجل” مع الفنان الراحل، عمر الشريف، والمخرج بركات. وفي عام 1995 قرر شعبان الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في السنة، للتركيز في مهمته الجديدة نقيبا للممثلين.

وقدم الفنان المصري أكثر من 130 مسلسلا أبرزها “العائلة والناس” و”الشهد والدموع” و”الوتد” و”عيلة الدوغري” و”لحظة ضعف”.

كما شارك شعبان في المسلسل الأردني “وضحا وابن عجلان” والذي اعتبر الأكثر مشاهدة في دول الخليج والأردن وسوريا في حينه،  بينما قدم في مسيرته المسرحية عددا من المسرحيات التلفزيونية  “الطريق المسدود” و”شيء في صدري” و”أرض النفاق”.

وشارك شعبان في بطولة أكثر من 250 عملا فنيا  غير أنه في يوليو 2017 أعلن اعتزاله عن الفن بعد مسيرة طويلة من الأعمال أشهرها المسلسل الدرامي رأفت الهجان.