You are currently viewing جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير تعلن الفائزين بموسم “الماء”

جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير تعلن الفائزين بموسم “الماء”

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن الفائزين بالدورة التاسعة للجائزة التي حملت عنوان “الماء”.

وشهدت هذه الدورة فوز المصورة الأسترالية “ياسمين كاري” بالجائزة الكبرى والبالغة 120 ألف دولار أمريكي.

وأعرب علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة عن شكره لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعاية سموه للجائزة ودعمه المستمر لها وقال “أننا نشهد اليوم طي مسيرة الدورة التاسعة للجائزة والتي كان عنوانها “الماء” الصديق الأقدم للإنسان على وجه الكوكب واليوم سنشاهد معا كيف يرى مبدعو العالم “الماء” من خلال عدساتهم .

وأشاد بتفوق العدسة الخليجية اللافت في هذا المحفل الدولي …معتبرا أن فوز دول الإمارات والسعودية والكويت والعراق بثلث إجمالي الجوائز لهذه الدورة لهو دليل عملي من الطراز الرفيع على حجم ونوع وجدية الجهود الإبداعية المبذولة لإشعال المنافسة مع الجميع وإثبات جدوى العمل المعرفي والمهاري على منصات الاستحقاقات الدولية.

الجائزة الكبرى الأضخم في العالم في مجال التصوير والبالغة 120 ألف دولار أمريكيّ كانت من نصيب المصورة الأسترالية “ياسمين كاري” والتي وثقت صورتها مشهدا بديعا لأم من فصيلة الحوت الأحدب تنام بجانب صغيرها الذي لم يتجاوز عمره أسبوعين، وقد التقطت “ياسمين” الصورة في مملكة “تونغا” جنوب المحيط الهادئ.

في المحور الرئيسي للدورة التاسعة “الماء” المركز الأول كان من نصيب المصور “فرانسوا بوغارت” من بلجيكا تلاه المصور الهندي “شانتا كومار شيفام لايلا” في المركز الثاني .وفي المركز الثالث جاء المصور الإندونيسيّ “بخاري مسلم ديكن” بينما حَجَزَ الهنديّ “سوراف داس” المركز الرابع أما المركز الخامس فكان من نصيب المصور الإماراتيّ “يوسف بن شكر الزعابي”.

وفي المحور “العام – الملوّن” فاز بالمركز الأول “فهد العنزي” من الكويت وحل ثانيا “يوسي ميرزا” من إندونيسيا بينما جاء المصور الإماراتي “راشد السميطي” في المركز الثالث.

أما المحور “العام – الأبيض والأسود” فقد انتزع صدارته المصور “طلال الرباح” من الكويت تلته المصورة البولندية “آنا نيميتس” وجاء ثالثا المصور الهندي “سوجان ساركار”.

وفي محور “ملف مصور” فاز المصور المكسيكي “كريستيان فيزل ماك غريغور” بالمركز الأول تلاه “جوفان كوي” من الصين في المركز الثاني أما المركز الثالث فكان من نصيب الإندونيسي “عطاء الله” تلاه في المركز الرابع “كرار حسين” من العراق ثم المصور الإيطالي “فاوستو بودافيني” في المركز الخامس.

وفي محور التصوير بالهاتف المحمول حصد المركز الأول المصور “أبراتيم بال” من الهند تلاه المصور “بودي غوناوان” من إندونيسيا في المركز الثاني ثم المصور السعوديّ “عبد الله الشثري” في المركز الثالث ومواطنه “فهد فَرَج عبد الحميد” رابعا أما المركز الخامس فكان من نصيب المصور الهندي “نافين كومار”.