You are currently viewing اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يشكل لجنة للاستراتيجية  ويعتمد الهيئات الإدارية واللجان والمجلات

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يشكل لجنة للاستراتيجية ويعتمد الهيئات الإدارية واللجان والمجلات

ناقش مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في اجتماعه الأخير بالشارقة استراتيجية العمل في الاتحاد، وتم فيه إقرار تشكيل لجنة الخطة الاستراتيجية للثلاث سنوات المقبلة، تقوم بوضع التصور العام والرؤية والرسالة والأهداف، وتضم اللجنة: سلطان العميمي وعلي بو الريش وإبراهيم الهاشمي وعبدالرحمن نقي وصالحة غابش وسعيد الحنكي .

 

 كما ناقش المجلس آلية التعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية في الدولة، لصنع شراكات ثقافية تدعم الاتحاد في مرحلته الانقالية، والمشهد الثقافي والإبداعي في دولة الإمارات.

 

واطلع المجلس أيضا في اجتماعه على نتائج المشاركة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب حيث شهد جناح الاتحاد إقبالا كبيراً من زوار المعرض طوال أيامه.

 

واعتمد المجلس مشاركته في معرض العين للكتاب وتم تكليف اللجنة الثقافية بوضع تصور للفعاليات المقترح إقامتها في المعرض، كما اعتمد المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعتبر أحد أكبر معارض الكتب أهمية على مستوى العالم.

 

واعتمد مجلس الإدارة تشكيل عدد من لجانه على النحو الآتي : اللجنة الثقافية: بإشراف شيخة الجابري عضو مجلس الإدارة المسؤول الثقافي بالاتحاد، واختيار صالحة غابش رئيسا للجنة وعضوية كل من: أسماء الزرعوني وإيمان اليوسف وعبد الفتاح صبري و د. مريم الهاشمي. لجنة التأليف والنشر بإشراف لولوة المنصوري عضو مجلس الإدارة مسؤول النشر والتوزيع واختيار محسن سليمان رئيسا للجنة وعضوية كل من : علي العبدان وعبد الله السبب ونجيبة الرفاعي وبشرى عبدالله. وإعادة تفعيل نادي الشعر ونادي السرد ونادي النقد بإشراف اللجنة الثقافية.

لجنة العضوية، برئاسة ابراهيم الهاشمي، وعضوية علي أبوالريش ود. بديعة الهاشمي وصالح كرامة ومنال بن عمرو.

 

 كما اتفق أعضاء المجلس على استمرارية إصدار مجلتي دراسات وشؤون أدبية ويتولى رئاسة تحرير مجلة دراسات د. حمد بن صراي ويتولى علي بو الريش رئاسة تحرير مجلة شؤون أدبية، وتكون كل مجلة نصف سنوية، على أن تدمج مجلة قاف ومجلة بيت السرد في مجلة شؤون أدبية.

 

وفيما يتعلق بفروع الاتحاد اعتمد مجلس الإدارة التشكيل التالي للهيئات الإدارية:

 فرع أبوظبي برئاسة شيخة الجابري وعضوية : سعيد الحنكي وسالم بو جمهور  ومريم ناصر الهنائي وإيمان الهاشمي. فرع دبي برئاسة نادية النجار وعضوية كل من :  فهد المعمري وإيمان اليوسف ومريم الزرعوني ومحمد العمادي. فرع رأس الخيمة برئاسة عبدالله الهدية الشحي وعضوية كل من: لولوة المنصوري ومطر رمضان ومحمد المونة الحبسي وناصر محمد اليعقوبي.