You are currently viewing اختتام عرض مسرحية الملك لير في جدة

اختتام عرض مسرحية الملك لير في جدة

اختتمت مساء يوم الجمعة 19 يوليو 2019 عروض مسرحيته «الملك لير» في جدة، التي استمرت عدة أيام . ومسرحية «الملك لير» مأخوذة عن مسرحية بالاسم ذاته لويليام شكسبير، ويشارك في بطولتها: يحيى الفخراني ورانيا فريد شوقي وأحمد فؤاد سليم وريهام عبد الغفور ونضال الشافعي وأحمد عزمي وأيمن الشيوي وناصر سيف وهبة مجدي وحمادة شوشة، وإخراج تامر كرم.

وتعد مسرحية الملك لير تراجيديا مسرحية استمدها شكسبير من كتاب هولنشد عن تاريخ إنجلترا، وقد كتبها وليام شكسبير ما بين سنة 1603 م وسنة 1606م، وقدمت على المسرح لأول مرة سنة 1606 م.

وقال يحيى الفخراني، بعد انتهاء العرض، إنه فخور بمسرحية «الملك لير»، وباستجابة الشعب السعودي ومواكبته التطور بكل أنواع الفنون، وأضاف أنه تحدث عن معظم مشاعره في المؤتمر الصحافي الذي سبق الافتتاح، ولكن هناك كلمات لم يكن يقدر على قولها إلا بعد إسدال الستار على الليلة الأولى لعرض المسرحية.

تابع قائلاً: أنتم منحتموني الأمل في أن يتفاعل الجمهور السعودي بأسرع وقت ممكن مع التطور الجاري في عالم الفنون، وأتمنى ألا يقتصر الذكاء والحس المرهف على المتلقي السعودي فقط، وإنما يمتد ونرى قريباً مبدعين من المملكة يقدمون أعمالاً فنية على أعلى مستوى.