You are currently viewing وفد من مؤسسة العويس الثقافية يزور متحف “ساروق الحديد” و”مركز الوثائق التاريخية” في دبي

وفد من مؤسسة العويس الثقافية يزور متحف “ساروق الحديد” و”مركز الوثائق التاريخية” في دبي

  1. زار وفد من مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية متحف “ساروق الحديد” و”مركز الوثائق التاريخية في دبي بمنطقة الشندغة، حيث تجول الوفد في أرجاء المتحف والمركز وأطلعوا على مفردات حضارية وتاريخية تعود لفترة زمنية مختلفة تظهر العمق الثقافي والحضاري لإمارة دبي.


تكون الوفد من إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية وحسين درويش مسؤول الشؤون الثقافية والإعلامية وأسماء
الهاملي أمينة المكتبة، وكان في استقبالهم الأستاذ يوسف المرزوقي مدير متحف ساروق الحديد حيث تجول الوفد بين قاعات المتحف وتعرفوا إلى القطع الأثرية التي تم اكتشافها في الموقع وشاهدوا نماذج لحلي ذهبية وأسلحة معدنية وقطع حجرية تدل على العمق التاريخي لدبي وتعاقب الكثير من الحضارات على المنطقة.

بعدها توجه الوفد إلى مركز الوثائق التاريخية حيث كان في استقبالهم الأستاذ عبد العزيز الشحي مدير المركز الذي قدم نبذة تعريفية عن أهمية وقيمة هذا المركز المتميز الذي يحتوي آلاف الوثائق والمحفوظات التي تعود إلى أزمنة مختلفة من تطور دبي الإداري والاقتصادي والعمراني، وما صحب هذا التطور من ارتقاء في السمعة التجارية التي جابت الآفاق، وخلال جولة الوفد في المركز تم الوقوف لدى أبرز الجوانب الميدانية من مراسيم وصور وخرائط وأختام وغيرها من المعروضات التي تنم عن دقة في التطور والتخطيط المستقبلي.

يذكر أن زيارة وفد مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية إلى المتاحف والمؤسسات والجهات الثقافية يأتي ضمن توجه المؤسسة نحو مد جسور التعاون والتنسيق مع تلك الجهات والاطلاع على التجارب الناجحة في العمل الثقافي الجاد، الذي يرمي إلى تحقيق المزيد من النجاح وتعميم الفائدة المعرفية خدمة لكل أفراد المجتمع.