You are currently viewing مريم الهاشمي وشيخة المطيري تفوزان بجائزة  الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون

مريم الهاشمي وشيخة المطيري تفوزان بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون

مريم الهاشمي وشيخة المطيري تفوزان بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون


برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.. ينظم المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الملتقى الفكري “القراءة في موازاة الكتابة.. تجربة تؤدي إلى تجربة”، في 8 مارس الجاري، الذي يوافق اليوم العالمي للمرأة، وذلك ضمن برنامج تكريم الفائزات بجائزة “الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية”، في دورتها الرابعة.

فقد فازت بجائزة “الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية.. في دورتها الرابعة، كل من د. مريم الهاشمي من دولة الإمارات، ود. هيفاء عثمان فدا، من المملكة العربية السعودية في مجال الدراسات الأدبية، التي حملت عنوان: “الشعر في الخليج الشعبي والفصيح.. قراءة في الأثر الاجتماعي والثقافي” كما فازت في مجال الشعر بالمركز الأول الشاعرة شيخة عبد الله المطيري، عن ديوانها الشعري “وأظن”، بينما حجبت الجوائز الأخرى.
وينظم الملتقى عبر تطبيق “زوم”، ويضم عدة متحدثات، هن: د. ضياء الكعبي من مملكة البحرين، ود. مريم الهاشمي من دولة الإمارات، ود. عزيزة الطائي من سلطنة عمان، ود. هيفا فدا من المملكة العربية السعودية، ويشمل عدة محاور حول: انعكاس القراءة على حضارة المجتمع، والفرق بين قراءة الكتاب بلغته الأصلية والمترجمة، ومدى أهمية الحديث حول الفروقات بين الكتاب الورقي والإلكتروني، وواقع القراءة الالكترونية ومستقبلها.
كما يسبق الملتقى كلمة افتتاحية تقدمها صالحة غابش رئيس المكتب، وكلمة لجنة التحكيم وتقدمها د.بديعة الهاشمي، وقراءات شعرية للشاعرة شيخة المطيري، الفائزة بجائزة الشعر.
وذكرت صالحة غابش رئيسة المكتب أن قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أعلنت منذ سنوات عن نشأة الجائزة في احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، لتكون الجائزة الأولى من نوعها التي تستهدف المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضحت أن هناك إقبالا كبيرا من مبدعات الخليج في مجال الكتابة الأدبية حيث تضمنت حقولها: الرواية والشعر والدراسات الأدبية، وقد حظيت هذه الدورة بزيادة في عدد المشاركات من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، عن عددهن في الدورة السابقة.
www.alowaisbooks.com

www.alowais.com

مريم الهاشمي وشيخة المطيري تفوزان بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون