You are currently viewing قاسم حداد ينشد عذوبة وحنيناً في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

قاسم حداد ينشد عذوبة وحنيناً في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

لأكثر من 40 دقيقة نثر الشاعر قاسم حداد صوره المبتكرة وحكايا بيت العائلة وذكريات الطفولة في أرجاء قاعة آيا صوفيا بمعرض الكتاب في أبوظبي يوم الخميس 25 مايو الجاري حيث دعت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية إلى حضور أمسية قاسم حداد الذي فاز بجائزة العويس للشعر الدورة السابعة.

قاسم حداد وإلى جانبه سوسن دهنيم
قاسم حداد وإلى جانبه سوسن دهنيم

 

أدارت الأمسية الشاعرة سوسن دهنيم وقدمته بعبارات احتفائية تليق بقيمته كشاعر أخلص لفن الشعر ولحداثته في منطقة الخليج، وأمام جمهور كبير من عشاق شعر قاسم حداد بينهم شعراء وادباء ومثقفين، أطلق حداد العنان لمخيلته الخصبة المليئة بالرموز والمعاني والإحالات، فترك الدهشة تتمايل على وجوه الحاضرين يحيطها الجمال والبهاء العذب.

قاسم حداد يقرأ في قاعة آيا صوفيا
قاسم حداد يقرأ في قاعة آيا صوفيا

 

وكانت جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية قد منحت لقاسم حداد لتميز شعره بالابتكار والتنوع في الأشكال والمضامين، والرؤى والأفكار التي تعكس خصوصية تفرده في رؤيته الشعرية، ولاتصاف لغته بالجدة والحيوية البالغة، مما يعني احتفاءه بلغة شعرية خاصة ينأى بها عن الجاهز والمستهلك من التعبير، ولغلبة النزعة الإنسانية على شعره، التي ترى ضرورة التصدي لكل أنواع القهر والظلم وفضح القوى التي تعمل لتقييد حريات الإنسان أو تهين كرامته.

جمهور نوعي حضر أمسية قاسم حداد
جمهور نوعي حضر أمسية قاسم حداد

 

وفي ختام الأمسية دار نقاش بين الشاعر وجمهوره حول علاقته بالشعر وبالأجيال الجديدة وأشار حداد إلى حبه للكتابة عموماً لأنها موقف في الحياة وتستحق الاحترام، وقال عن موقعه الالكتروني “جهة الشعر” انه توقف منذ مدة طويلة لأنه أدى دوره وهناك الان مواقع شعرية تقوم بدور جيد وتؤدي الغرض من وجودها.

ابراهيم الهاشمي يكرم قاسم حداد
v

ثم قدم سعادة إبراهيم الهاشمي شهادة تقدير للشاعر وشكره باسم مؤسسة العويس الثقافية وتمنى له المزيد من العطاء في مسيرته الإبداعية. 

قاسم حداد ينشد عذوبة وحنيناً في معرض أبوظبي الدولي للكتاب