You are currently viewing سهرة رمضانية مع (تأملات الرومي) في مؤسسة العويس الثقافية الاثنين 10 أبريل

سهرة رمضانية مع (تأملات الرومي) في مؤسسة العويس الثقافية الاثنين 10 أبريل

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم الاثنين 10 أبريل الجاري سهرة فنية رمضانية بعنوان “تأملات الرومي” للمغني أمير حسين حسني نيا وفرقته وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً، على مسرح المؤسسة.

وُلد أمير حسين في طهران عام 1973، وهو شاعر ومؤلف موسيقي وعازف، ومغنٍ وكاتب وباحث. أطلق عام 2000 مشروعاً على هيئة حفل موسيقي استعراضي يجمع بين موسيقى الجاز وبين الموسيقى الشرقية إضافة إلى استعراضات راقصة من وحي الصوفية والرقص المعاصر.

قدم أمير حسين حساني عدة عروض حول العالم في إيران وأستراليا وتركيا والنمسا والهند وكندا وغيرها..

يشارك في السهرة الرمضانية مجموعة من الموسيقيين الذين يتطلعون إلى التواصل ونقل المشاعر من خلال آلاتهم التي تجاوزت الحدود ومزجت الثقافات لتتحول إلى فرقة موسيقية موحدة من السلام والحب.

فاز أمير حسين بعدد من الجوائز حول العالم منها:

• أفضل أغنية لليونسكو لعام 2019

• جائزة الفنان المستقل 2017

• أفضل مطرب في مهرجان الهند الدولي 2015

• أفضل ألبوم موسيقي إيراني 2011

وقدم خلال مسيرته مجموعة من الألبومات منها: السيد درويش (2011) ، سر (2014) ، جولنار (2019) وغيرها، وسيقدم خلال هذا الحفل 12 مقطوعة تم إنتاجها جميعًا في عام 2023، حملت العناوين التالية (المحيط، مسار لا نهاية له، الرقص الصوفي، الصمت، زهور الصحراء، الإذن الروحي، الهجرة، المشي في الصحراء، حان وقت الاتحاد، النظر إلى السماء، أمل لا نهاية له، الحرية) وتتراوح مدة كل قطعة من 4 إلى 8 دقائق.

يشارك في عرض “تأملات الرومي” كل من: ساندو / طبل، رشما / مغني، نلسن ساموئل / بیانو، اسنها / فلوت، أمير / عود ودف ومغن، نور الدین / غیتار، جیران ومیترا وماهی‌ / رقص، فرح / حکواتی.