You are currently viewing تكريم خالد الشيخ بجائزة “المجمع العربي للموسيقى” 28 مارس الجاري

تكريم خالد الشيخ بجائزة “المجمع العربي للموسيقى” 28 مارس الجاري

فاز الفنان البحريني خالد الشيخ، بجائزة “المجمع العربي للموسيقى” عن كامل أعماله ومؤلفاته في مجال الموسيقى العربية في العاصمة العمانية مسقط.

ويأتي تكريم الشيخ، تقديراً لإسهاماته الموسيقية المتعددة، وإثراء المكتبة الموسيقية العربية بالعديد من الأعمال البارزة، التي قدمها بصوته كمغنٍّ، أو كملحن لمجموعة من أبرز الأصوات العربية، منها: عبدالله الرويشد، عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، رجاء بلميح، غادة رجب، أنغام، إبراهيم حبيب، أحمد الجميري، هدى عبدالله، غريد الشاطئ، علي عبدالستار ، وغيرهم..

ويتسلم الشيخ تكريمه على هامش انعقاد الاجتماع العام للمجمع العربي للموسيقى، التابع لجامعة الدول العربية، بمناسبة الاحتفال بيوم الموسيقى العربية الذي يوافق 28 مارس من كل عام، كما سيتم تكريم معهد الفنون الجميلة في العراق بجائزة المؤسسات والفرق الموسيقية عن خدماته المتميّزة في مجال الموسيقى العربية.

ويعد الشيخ أحد أبرز الفنانين في منطقة الخليج العربي، واشتهر بتقديمه القصائد الفصحى بإيقاعات خليجية، من أشهرها: “كلما كنت بقربي”، ومن أبرز ألبوماته: “مدير الراح” 1984، “كمنجة” 1986، “أبو إسحق” 1988، “غزالي” 1991، “عطش النخيل” 1992، “وجوه” 1997، “مستحيل” 1998، “مكان آمن للحب” 2000 و”رحلة الغجر” 2002.

وكان آخر ظهور لخالد الشيخ منتصف الشهر الماضي، في حفل تكريم زميله الفنان عبداللهالرويشد في حفل “ليلة من بد الليالي” ضمن فعاليات “موسم الرياض” ومن أشهر الأعمال الغنائية التي حققت انتشاراً جماهيرياً بأصوات زملائه المغنين: “طائر الأشجان”، “عاتب”، “ارجع بالسلامة” لعبدالمجيد عبدالله، و”وينك”، “لمني بشوق”، “ما أناديلك“، “صدقيني”، “دمعة المقهور”، “تصور”، و”تذكرني” لعبدالله الرويشد، و”غريب” لأنغام.