كتب وكتّاب.. عبدالغفار حسين – بقلم ابراهيم الهاشمي

ابراهيم-الهاشمي

في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية التي أصدرت مؤلفه الأخير «كتب وكتاب.. قراءات مختارة»، الذي ضم رأيه الصريح وقراءته في كتب 150 كاتباً إماراتياً وعربياً وعالمياً، والذي يعد الكتاب الأول الذي يصدر في الإمارات في هذا الحقل، كان حفل توقيع الكتاب الذي سبقته جلسة حميمية مع المؤلف شارك في إثرائها نخبة من الأدباء والمثقفين.

كان الحضور مميزاً لافتاً، حيث لم تشهد الساحة الثقافية منذ زمن بعيد تجمعاً وحضوراً بهذا التميز والعدد لقامات ثقافية كبيرة لها عطاؤها وحضورها ووزنها في مكان وزمان واحد، فالكاتب لديه مخزون ثقافي وأرشيف نوعي وجلد وصبر على الكتابة والتأليف والإبداع، ولهذا أطالبه، كما طلب بعض الأخوة المثقفين خلال الجلسة، بكتابة مذكراته بشكل عام كرجل ثقافة أو كرجل أعمال أو كشخص له دوره القيادي في العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية، أو مشاهد ومتابع ومشارك في تطور هذا الوطن الجميل، وأن يخرج لنا مخزونه الكبير من مشاريع المؤلفات التي عمل عليها أو يعمل عليها ولم تر النور حتى الآن.

عبد الغفار حسين نموذج مميز للمثقف الواسع الاطلاع المثابر الحريص على تقديم ما يثري الساحة الثقافية، مستمر العطاء بامتياز، له رأيه وأسلوبه الذي لا يجامل، إذا تحدث أثرى وإذا كتب تميز، وهو علم من أعلام الثقافة الإماراتية، وصاحب عطاء متميز وفريد، له التحية والتقدير والمحبة.

جريدة الخليج

اصدارات العويس