You are currently viewing إعلان القائمة القصيرة لجائزة الملتقى للقصة ـ الدورة الخامسة

إعلان القائمة القصيرة لجائزة الملتقى للقصة ـ الدورة الخامسة

أعلنت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) في الكويت، راعي جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، القائمة القصيرة لدورتها الخامسة 2021 – 2022. باختيار خمس مجموعات هي: مدينة المرايا للأزهر زناد من تونس، وسيرك الحيوانات المتوهمة لأنيس الرافعي من المغرب، والنمر الذي يدعي أنه بورخس لضياء الجبيلي من العراق، وفي مديح الكائنات لمحمد رفيع من مصر، وفالس الغراب ليوسف ضمرة من الأردن.
وقد تشكلّت لجنة التحكيم من الدكتور عبد الله إبراهيم، رئيسًا وعضوية كلًّا من: الدكتور عبد القادر فيدوح، والدكتور خالد عبداللطيف رمضان، والدكتور عادل ضرغام، والدكتورة مريم خلفان السويدي. وأُخِذت اللجنة في الحسبان جدّية الموضوع، والتخيّلات، والأفكار، وكيفية المعالجة السردية، وبناء الشخصيات والأحداث وحبكها، وكفاءة الأسلوب، وسلامة اللغة، وإجادة الحوار، وبراعة السبك اللغوي الذي يصهر عناصر القصة في خطاب متماسك. واختُتمت
والجدير ذكره أن جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) بصدد وضع اللمسات الأخيرة على إعداد وترتيب احتفالية الجائزة في الأسبوع الأول من شهر فبراير 2023، تزامناً مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الرسمية. كما سيكون هناك برنامج ثقافي عربي عالمي يصاحب الاحتفالية بمشاركة كوكبة من الشخصيات المبدعة والمثقفة العربية والعالمية، حيث ستعقد لجنة التحكيم اجتماعها الأخير لهذه الدورة، ومن ثم ستعلن عن الفائز بالجائزة.
وسيحصل الفائز على جائزة بقيمة (20,000 ألف دولار أمريكي) مع درع وشهادة. وسيُمنح كل من كتّاب القائمة القصيرة الأربعة جائزة بقيمة (5,000 آلاف دولار أمريكي) مع درع وشهادة أيضًا.

إعلان القائمة القصيرة لجائزة الملتقى للقصة ـ الدورة الخامسة