You are currently viewing إبراهيم العوضي

إبراهيم العوضي

فنان تشكيلي إماراتي، عضو في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وهو أحد مؤسسي الحركة التشكيلية بدولة الإمارات، وله نحو 30 عاماً من الخبرة في حقل الفن.
شارك في عدد من المعارض التشكيلية داخل الدولة وخارجها، كمعرض بينالي الشارقة، الذي نال فيه شهادة تقديرية على إنجازاته الفنية.
كما كانت له مشاركات خارجية عدة في سلطنة عمان والكويت والسعودية والأردن ولبنان وفرنسا. اختير ليكون عضواً في لجنة تحكيم الأعمال الفنية والبصرية في دولة الكويت، إضافة إلى لجان أخرى عدة.
ومن الفعاليات التي أسهم فيها بإنجازاته الفنية مبادرة تدريب الأطفال اللاجئين السوريين في الأردن، ومبادرة نظمتها وزارة الصحة لتدريب الأطباء على الفن التشكيلي، كما تولى تدريب الكثير من الطلاب والطالبات ضمن فعاليات لوزارة التربية والتعليم، وأقام ورشاً فنية لأصحاب الهمم، والمتطوعين، وأخرى لربات المنازل وكبار المواطنين، فضلاً عن تنظيمه ورشاً فنية للموهوبين وموظفي الوزارات، والأطفال، والمرضى في المستشفيات.
حصل على شهادات تقدير عدة، وأهدى بعض أعماله للشخصيات المهمة، من أمثال الشيخ زايد، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ونيلسون مانديلا، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والرئيس اللبناني الأسبق إميل لحود. 

دانات من الماضي –  أكريليك على كانفس – 60 * 80 سم