الثقافة والذاكرة – بقلم عبد الحسين شعبان

ينطوي مفهوم الثقافة على بعدين أساسيين، أحدهما كوني عام، والآخر وطني، أو محلي خاص، ويتجسّد البعد العالمي بالمشترك الإنساني الجامع للبشر، أما البعد الوطني أو الفرعي فهو الذي يأخذ السمات…

Continue Reading الثقافة والذاكرة – بقلم عبد الحسين شعبان

الشاعر والرادار – بقلم إنعام كجه جي

يقول المثل إن الزَمّار، أي عازف المزمار، يموت وإصبعه يلعب. والأمثال خلاصة تجارب الشعوب. وقد لا يفهم الفرنسيون زماميرنا لكنهم يعرفون الرادارات المنصوبة على الطرقات السريعة. ما إن يثقل السائق…

Continue Reading الشاعر والرادار – بقلم إنعام كجه جي

مهرجان شعري يحمل اسم ناصر جبران في الإمارات

ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، في العاصمة أبوظبي بين 19 و22 يناير 2019 مهرجان ناصر جبران الشعري كنشاط نوعي مصاحب للمؤتمر العام السابع والعشرين للاتحاد العام للأدباء العرب الذي سيعقد…

Continue Reading مهرجان شعري يحمل اسم ناصر جبران في الإمارات