You are currently viewing روائع بابلو بيكاسو وديفيد بوي في «وافي سيتي» بدبي

روائع بابلو بيكاسو وديفيد بوي في «وافي سيتي» بدبي

يستحضر معرض روائع الفنون في وافي سيتي بدبي، الذي افتتح يوم الأحد 27 يونيو 2021، أعمالاً حصرية ونادرة لكل من الفنان الإسباني بابلو بيكاسو والفنان والموسيقي البريطاني ديفيد روبرت جونز المعروف مهنياً باسم «ديفيد بوي».

يسلط المعرض الضوء على المجموعة الكاملة من الأطباق الفضية للفنان بابلو بيكاسو المحدودة الإصدار بـ24 طبقاً من الفضة المصقولة ضمن مشروع بيكاسو للأعمال الخزفية 1955 إلى 1956، بالتعاون مع الفنان وصائغ الفضة والذهب فرانسوا هوغو، على مدار 18 شهراً تقريباً.

حيث أثمر ذلك عن قطع زخرفية ومصنوعة يدوياً اعتبرها النقاد من أبرز الأعمال النحتية في القرن العشرين، نظراً لإنتاجها المعقد وتفاصيلها متعددة التأثير والإتقان لتقديم مجموعة من القطع الفنية التي ترقى لتوقعات بيكاسو كمنجز بصري لتجارب المنظور والتشطيب، والمستوحاة من حياته ومجتمعه الفني .

كما يقدم المعرض «سلسلة أركين» التي صممها المغني والرسام ديفيد بوي أساساً مجموعة من البطاقات البريدية المخصصة لموسم الأعياد في عام 1975، وتم إصدار النسخة كبيرة الحجم من هذه البطاقات والمكونة من 50 لوحة مطبوعة على قماش من الحرير بالتزامن مع إطلاق الألبوم الموسيقي «ستيشن تو ستيشن» الذي يستوحي مفهومه من الإلهام الروحي والتنويري للفنان، إلى جانب المواضيع الرائجة في سبعينيات القرن الماضي.

وتجسد هذه المطبوعات الخيالية والغامضة، والمستوحاة من مجموعة مختارة من بطاقات تاروت للاعب الخفة البريطاني أليستر كراولي، اهتمام ديفيد بوي الخاص بألعاب الخفة وعلوم التنجيم، ما يضفي طابعاً من الغموض والمعاني الشخصية العميقة على المجموعة الفنية التي أبدعها بوي بنفسه.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •