You are currently viewing رحيل 3 فنانات عربيات في ظروف مختلفة

رحيل 3 فنانات عربيات في ظروف مختلفة

حصد الموت يوم الأربعاء 17 مارس 2021 ثلاث فنانات عربيات لهن حضورهن على الساحة الفنية داخل وخارج الوطن العربي.

 فقد رحلت المغنية السورية ميادة بسليس بعد صراع مرير مع السرطان. وكان الموسيقار سمير كويفاتي زوج الفنانة السورية الراحلة، أكد في تصريحات صحفية الشهر الماضي إصابتها بالسرطان، وطلب من جمهورها الدعاء لها.

يذكر أن بسيليس ولدت في حلب عام 1967، وسجلت حضورا مبكرا في عالم الفن بعمر 9 سنوات عبر إذاعة حلب، لتقدم بعد ذلك على امتداد مشوارها 14 ألبوما غنائيا إضافة إلى أغنيات لمسلسلات تلفزيونية. وشاركت في العديد من المهرجانات الموسيقية، وقدمت حفلات غنائية في سوريا والمغرب ومصر والولايات المتحدة. ومن أشهر أغانيها “كذبك حلو” و”بلقبي في حكي” و”راح دايما أهواك” و”خليني على قدي” و”أحسنلك تروح” و”شو تأملت” و”مين قالك”.

وفي وقت سابق من من يوم الأربعاء أيضاً أُعلن عن وفاة الفنانة الجزائرية ريم غزالي، في مسشفي بالعاصمة الفرنسية باريس بعد رحلة علاج من مرض السرطان استمرت منذ شهر أبريل 2019.

وقالت سلمى غزالي، نجمة ستار أكاديمي وشقيقة الفنانة الراحلة في مقطع فيديو نشرته في صفحتها على انستجرام: «منذ دقائق قليلة فارقتنا غزالة الجزائر، الله يرحمك برحمته يا ريم».

وأضافت «أدعو لها بالرحمة وبالأشياء الطيبة والحلوة، ربنا راح يعطيها أشياء حلوة وطيبة، الله يصبر والديا ويعطيهما القوة والحمد لله». كانت الراحلة ريم غزالي 39 عاما أعلنت في نوفمبر 2019، عن إصابتها بمرض السرطان على مستوى الرأس وخضعت لعملية جراحية بفرنسا.

في حين عثرت السلطات الأمنية في هولندا يوم الأربعاء على الممثلة السورية رائفة الرز مقتولة داخل شقتها حيث تقيم في هولندا، وألقت الشرطة القبض على القاتل الذي يعتقد أنه مختل نفسياً.

ونعى عدد من الفنانين السوريين، الفنانة رائفة الرز، فقد كتبت الفنانة يارا صبري، في منشور على صفحتها في فيسبوك، “ممثلة المسرح الجميلة، التي عاشت في الظل وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن”.

وقالت الفنانة أمل عرفة في حسابها على إنستغرام “يا وجع قلبي رحتي لآخر الدنيا مشان أمان إبنك.. السنة الماضية اجيت ع هولندا وشفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع.. بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!!

يذكر أن الفنانة رائفة الرز هي ممثلة مسرح عرفت فنيا باسم رائفة أحمد وهي مِن خرّيجي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991، وكانت زميلة مقاعد الدراسة للفنانين أمل عرفة، وجهاد عبدو، وأندريه سكاف، والراحل نضال سيجري. ووصلت إلى هولندا قبل سنوات وتقدّمت قبل فترة بطلب للحصول على الجنسية الهولندية.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •