You are currently viewing رحيل الصحافي الإماراتي المخضرم عبيد سلطان طويرش

رحيل الصحافي الإماراتي المخضرم عبيد سلطان طويرش

توفي يوم السبت 30 يناير 2021 الكاتب الصحفي عبيد سلطان طويرش، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد سابقاً، المدير العام لدائرة التخطيط العمراني بأم القيوين، المدير العام لدائرة بلدية أم القيوين بالإنابة، وذلك في جمهورية ألمانيا، بعد معاناته مع المرض. يعتبر الراحل عبيد طويرش، أحد الإعلاميين البارزين في مسيرة الصحافة الإماراتية، ويمتلك خبرة طويلة في بلاط صاحبة الجلالة، حيث ساهم في دفع مسيرة صحيفة «الاتحاد»، وتطوير الخدمات في دائرتي التخطيط العمراني والبلدية بأم القيوين.

وحقق الراحل إنجازات كثيرة خلال مسيرته العملية، وكانت له مشاركات عديدة في المبادرات الوطنية والمجتمعية، وحضور مكثف في الاجتماعات المحلية والدولية.

تخرج الراحل في جامعة بغداد عام 1979 تخصص علوم سياسية واقتصاد، والتحق بالعمل في قسم الأخبار الخارجية بصحيفة الاتحاد عام 1980، الذي كان يرأسه آنذاك الراحل عبدالعال الباقوري، بعد ذلك انتقل إلى الشؤون المالية والإدارية مشرفاً على إدارة التوزيع، ثم عاد للعمل في قسم التحرير ولكن في مكتب جريدة الاتحاد بدبي قبل أن ينتقل ليصبح مديراً لمكتب جريدة الاتحاد في الشارقة، ومن الشارقة بدأت مسيرته الفعلية في درب العمل الصحفي، حيث أشرف على العمل الصحفي في مكتب الشارقة لعدة أعوام.وفي عام 1991 تولى طويرش منصب مدير التحرير، وفي عام 1996 تولى رئاسة التحرير واستمر حتى عام 1999 حيث تم دمج مؤسسة الاتحاد للصحافة والنشر والتوزيع مع هيئة إذاعة وتلفزيون أبوظبي تحت اسم «مؤسسة الإمارات للإعلام».

الراحل عبيد سلطان طويرش عضو في جمعية الصحفيين الإماراتية، وشارك في العديد من الفعاليات الإعلامية مثل فعاليات جائزة دبي للصحافة، الندوات الإعلامية التي نظمتها جريدة الاتحاد طوال العقود الماضية.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •