الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين يزور مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين يزور مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

استقبل سعادة عبد الحميد أحمد أمين عام مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الدكتور أسعد عبد الرحمن الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية (للأبحاث والخدمات) بحضور كل من الدكتور محمد عبد الله المطوع وناصر حسين العبودي عضوي مجلس أمناء مؤسسة العويس الثقافية حيث تبادلوا مع الضيف الزائر واقع العمل الثقافي المؤسساتي العربي، وآلية عمل الجوائز العربية وكيفية العمل على تطويرها مستقبلاً.

وتطرق الحديث إلى سبل التعاون مستقبلاً بين مؤسسة العويس الثقافية ومؤسسة فلسطين الدولية، وقدم أسعد عبد الرحمن شرحاً مفصلاً عن مؤسسته التي تعنى بإقامة جسر من التفاعل يصل الجاليات ذات الأصول العربية، وجميع أصدقاء الشعب الفلسطيني مع القضية الفلسطينية، وكذلك عن دور المؤسسة في التنشيط الثقافي داخل فلسطين وخارجها.

وبدوره قدم أمين عام مؤسسة سلطان العويس الثقافية لمحة سريعة عن تطور المؤسسة وتحولها إلى مَعلَم ثقافي في الوطن العربي، وباتت مضرب الأمثال في نزاهة جائزتها التي فاز بها عدد كبير من المبدعين العرب.

كما أثنى الدكتور أسعد عبد الرحمن على مؤسسة العويس الثقافية وأشاد بأنشطتها الميزة في حقل العمل الثقافي الذي يصب في خانة الفائدة المجتمعية.

واطلع الدكتور أسعد عبد الرحمن على أحدث إصدارات مؤسسة العويس الثقافية والخاصة بالشاعر الراحل محمود درويش والتي تم إطلاقها خلال ملتقى “محمود درويش كزهر واللوز أو أبعد” والمتمثلة في كتابي “محمود درويش يتذكر في أوراقي” للدكتور شربل داغر، و”مختارات من قصائد محمود درويش” أعدها وقدم لها الدكتور محمد شاهين وصدرت ضمن سلسلة “الفائزون”.

ثم تجول الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين في أرجاء مؤسسة العويس الثقافية وزار متحف الفائزين في صالة العرض الكبرى الذي يضم “بورتريهات” جميع من فاز بالجائزة بريشة أشهر الرسامين.

وفي نهاية الزيارة شكر الدكتور أسعد عبد الرحمن أمين عام مؤسسة العويس الثقافية وأعضاء مجلس الأمناء على الحفاوة التي أُستقبل بها وأتفق الطرفان على تبادل الزيارات مستقبلاً والعمل على إقامة نشاطات ثقافية مشتركة.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
Close Menu