“حكاية حب في زمن صعب” رواية رقمية للكاتبة رشا المالح

“حكاية حب في زمن صعب” رواية رقمية للكاتبة رشا المالح

أعلم أن الحالة التي أعيشها معك من نسج خيالي. وأن عقلي رسم من لقائي بك، عالماً جديداً من الفانتازيا. ما يهمني أني أعيش أخيرا في رحاب حكاية، خارج عالم الروايات الذي عشت فيه منذ تعرفت إلى الكتاب. لا يعنيني من تكون في الواقع، ربما كنت مزيفاً أو ظالماً أو أنانياً، أو، وأو، وأو … لأن وجودك معي سيبقى من خلال الحلم. في حلمي أراك كما أنبأني حدسي وصورتك مشاعري، إنساناً جميلاً بنقائه مع نفسه، يسعى إلى الكشف والمعرفة والتجدد، إنسانا لا يُسَخّر من حوله ليلعب دور البطل”.

 هذه الفقرة مقتطف من نوفيلا ـ رواية قصيرة ـ “أوراق الأيام – حكاية حب في زمن صعب” للكاتبة والصحفية السورية رشا المالح وهي إصدار رقمي من “الرافد” المجلة الثقافية الالكترونية لشهر أغسطس الماضي والتابعة لدائرة الثقافة الحكومية في الشارقة.

وتتناول القصة ثقافة الحب في المجتمع الشرقي والالتباس في فهمه وتحميله ما لا صلة له به، والبحث عن جوهره من خلال المواقف والأحداث التي تعيشها البطلة والتي تشمل أوجه عديدة من معاني الحب، والتي يدفعها توقها إليه إلى تداخل الواقع بالفانتازيا. والمحور البارز في الأحداث التي تعيشها البطلة والتي ترويها بصيغة المتكلم كما لو أنها سيرة ذاتية، هو كيفية التغلب على الخيبات بالتفاؤل.