عدد جديد من مجلة شاعر المليون

عدد جديد من مجلة شاعر المليون

أصدرت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي العدد 162 من مجلة شاعر المليون والذي تميز بموضوعاته المتنوعة وتغطيته لعدد كبير من الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

تصدرت غلاف العدد صورة الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، خلال إعلانه أسماء الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية، نهاية الشهر الماضي والتي فاز برنامج أمير الشعراء خلالها بجائزة أفضل مبادرة لخدمة الشعر العربي.

وتطرقت افتتاحية العدد إلى هذا الإنجاز الذي حققه ” برنامج أمير الشعراء” وهو البرنامج الذي انطلق منذ ما يزيد على عقد من الزمن بدعم ورعاية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي أراد لهذا البرنامج أن يكون منصة أولى للشعراء العرب تستعيد دور القصيدة العربية الفصيحة و تؤكد موقعها على خارطة التراث العربي الأصيل.

واشتمل العدد على مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة لأنشطة دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي إلى جانب عدد من الأخبار عن إصدارات أكاديمية الشعر منها مجموعة شعرية متميزة للشاعرة فاطمة الهاشمي بعنوان “ليل وحنين”.. إلى جانب مجموعة من القصائد لشعراء مبدعين منهم “صالح محمد العنزي، أحمد عسيري، عناد الشيباني، محمد راشد العويلي، خلود بناصر، مسعود الحربي، أماني الزعيبي، تركي الحبسي، محمد الأمين جوب، محمد الشريقي.