اختيار أكاديمي إماراتي في استشارية اليونسكو للعلوم المفتوحة

اختيار أكاديمي إماراتي في استشارية اليونسكو للعلوم المفتوحة

اختير الأستاذ الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات العربية المتحدة عضواً في لجنة اليونيسكو الاستشارية للعلوم المفتوحة ممثلاً للمنطقة العربية. وذلك لخبرته في التواصل العلمي والتعاون العلمي الإقليمي والتي تسهم في توصيات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو).

وأشار الدكتور أحمد مراد إلى أن اختياره في عضوية هذه اللجنة المهمة عن المنطقة العربية يعد إنجازاً يضاف إلى سلسلة الإنجازات على مستوى جامعة الإمارات والدولة نحو العالمية وهذا من شأنه يتطلب مضاعفة الجهود للارتقاء بالعلوم والسعي إلى تعزيز الحوار لتطوير الخبرات والمهارات لتكون أكثر فاعلية وموثوقية واستجابة للتحديات المجتمعية إضافة إلى تعزيز عناصر الاستدامة على مستوى دولة الإمارات والمستوى العالمي. وقدم الدكتور أحمد مراد شكره وامتنانه لوزارة الثقافة والشباب واللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والعلوم والثقافة ولجنة العلوم للمنظمات الدولية بوزارة التربية والتعليم على جهودهم المتميزة في دعم الترشيح. وسيشارك الدكتور مراد في الاجتماع الافتراضي الأول للجنة اليونيسكو الاستشارية للعلوم المفتوحة الذي سيعقد في السادس عشر من يوليو الجاري.

يشار إلى أن مراد يمتلك خبرة طويلة في مجال العلوم والعمل مع المؤسسات العلمية الدولية تصل إلى أكثر من 15 سنة في العمل والمشاركة في مختلف الأنشطة العلمية والفنية لليونيسكو، كما أسهم في تأسيس اللجنة الوطنية الإماراتية للبرنامج الهيدرولوجي الدولي، وشارك في تمثيل الدولة في اجتماعات الإقليمية للجان العربية للبرنامج الهيدرولوجي الدولي التابع لليونيسكو، كما تم اختياره من قبل اليونيسكو كأحد الخبراء العرب للمشاركة في الاجتماع الاستراتيجي رفيع المستوى حول الأمن المائي والتعاون والذي عقد في العاصمة نيروبي بكينيا خلال عام 2013، واختارته اليونيسكو كخبير في الاجتماع المتصل بمشروع حوكمة المياه الجوفية والذي عقد في مقر اليونيسكو بباريس عام 2011. وفي سيرته كذلك العديد من المناصب المهمة .