رحيل الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن 82 عاماً

رحيل الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن 82 عاماً

بعد 43 يوماً من الحجر الصحي توفيت الفنانة المصرية، رجاء الجداوي يوم الأحد 5 يوليو 2020 عن عمر يناهز 82 عاماً، وكانت الجداوي تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي داخل العناية المركزة في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية. منذ إصابتها بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت ابنتها أميرة حسن مختار على فيسبوك.
يشار إلى أن الفنانة أجرت منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل “pcr”، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضاً نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته إيجابية.
ولدت رجاء الجداوي في 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل “السندريلا” للمخرج سمير سيف. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.
كان أول أفلامها “دعاء الكروان” للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق، ومن أفلامها أيضاً “إشاعة حب” و”ثمن الغربة” و”أيام في الحلال” و”بريق عينيك” و”عاد لينتقم” و”الوحل” و”البيه البواب” و”تيمور وشفيقة” و”الثلاثة يشتغلونها” و”كركر” و”مراتي وزوجتي” و”من 30 سنة”. كما جمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم “حنفي الأبهة” ومسلسلي “أحلام الفتى الطائر” و”عوالم خفية” ومسرحيتي “الواد سيد الشغال” و”الزعيم”.
ومن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية “هند والدكتور نعمان” و”أوان الورد” و”تامر وشوقية” و”نونة المأذونة” و”عائلة الحاج متولي” و”شربات لوز” و”يوميات زوجة مفروسة أوي” و”في غمضة عين” و”لعبة النسيان” الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.