معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يقام في موعده الخريف المقبل

معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يقام في موعده الخريف المقبل

أعلن المجلس المشرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا إقامة المعرض في موعده المقرر في الخريف المقبل رغم جائحة كورونا، وأوضح المجلس عزمه على إقامة أكبر معرض للكتاب في العالم من 14 إلى 18 (أكتوبر) المقبل في أرض المعارض، وبشكل غير مركزي داخل المدينة، وعبر العالم الافتراضي في نفس الوقت.

وستكون كندا ضيف شرف المعرض هذا العام، وذكر المجلس أنه يتشاور مع الجهة المنظمة لضيف الشرف لإعداد ” خطة تتناسب مع الموقف”. كما أعلنت إدارة المعرض خطة صحية مفصلة تتعلق بالنظافة الصحية لضمان سلامة الزائرين والعارضين والعاملين، وقال مدير المعرض، يورغن بوس: “إقامة المعرض هذا العام أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وطلبت إدارة المعرض من المشاركين والزائرين الاستعداد لأي تغيرات، وقالت: “بسبب جائحة كورونا، سيرتبط تنظيم معرض فرانكفورت 2020 بقدر كبير من الغموض” وأضافت أنها تتوقع ” استمرار وجود عدد كبير من القيود على الندوات” في أكتوبر أيضاً. وألغيت الكثير من الفعاليات الأدبية الكبيرة في ألمانيا في ربيع هذا العام  أو تأجلت بسبب الوباء العالمي.

يذكر أن معرض فرانكفورت الدولي للكتاب هو أكبر تظاهرة دولية ثقافية تعنى بالكتاب والأدب بصفة عامة، المعرض يعد الأهم في العالم والذي يبلغ عمره الآن أكثر من خمسة قرون، في كل عام يلتقي عشرات الألوف من المثقفين والكتاب والباحثين والناشرين من كل البلدان وتلتقي أيضا عشرات الألوف من عناوين الكتب من كل الثقافات وفي كل عام أيضا يحل على هذا المعرض ضيف شرف. يضم المعرض ست قاعات ضخمة تمتد على مساحة 171 ألفا و790 مترا مربعا