هيئة الشارقة للمتاحف تطلق معرضاً رقمياً احتفاء باليوم العالمي للمتاحف

هيئة الشارقة للمتاحف تطلق معرضاً رقمياً احتفاء باليوم العالمي للمتاحف

أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف – احتفاء باليوم العالمي للمتاحف الذي يصادف في 18 مايو من كل عام معرضا رقميا تحت عنوان “التنوع في أوقات الأزمات” لتشجيع الفنانين اليافعين الناشئين على مشاركة إبداعاتهم الفنية لتكون جزءا من هذا المعرض.

ويأتي هذا العام تحت شعار “المتاحف من أجل المساواة: التنوع والشمول” – وسيتم إطلاق المعرض الرقمي أمام الجمهور لاستعراض إبداعاتهم الفنية في إطار حرص الهيئة على تعزيز لغة الإبداع والفن وأهميتهما في توحيد الشعوب على اختلاف ثقافاتها في ظل الظروف الراهنة.

وعمدت هيئة الشارقة للمتاحف إلى توجيه رسالة عبر تنظيم المعرض الرقمي مفادها أن البقاء في المنزل يعتبر فرصة متاحة لاستخراج الطاقات والمواهب لدى اليافعين وهواة الفن وأن الهيئة توفر لهم فرصة مثالية للمشاركة بأعمالهم المتميزة.

ودعت الهيئة الفنانين الهواة اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 سنة للمشاركة بإبداعاتهم الفنية من أعمال ثنائية أو ثلاثية الأبعاد ومقطوعات موسيقية علاوة على القصائد والأفلام القصيرة بما يتناسب مع الفكرة الرئيسية لشعار اليوم العالمي للمتاحف “المتاحف من أجل المساواة: التنوع في أوقات الأزمات” والحاجة العالمية للإبداع خلال هذه الأزمة الصحية العالمية.

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر البريد الإلكتروني [email protected]، قبل الموعد النهائي للمشاركة الذي يصادف يوم الأحد العاشر من مايو المقبل على أن تتضمن المشاركات وصفا باللغات الإنجليزية أو العربية من 50 كلمة حول كيفية ارتباط العمل الفني بموضوع اليوم العالمي للمتاحف لهذا العام حيث تعمل لجنة مختصة من الهيئة على انتقاء المشاركات المقبولة.