رحيل الممثل الهندي عرفان خان

رحيل الممثل الهندي عرفان خان

توفى الممثل الهندي عرفان خان الذي اشتهر في فيلم “الميليونير المتشرد Slumdog Millionaire“، يوم الأربعاء 29 ابريل 2020 عن عمر يناهز 53 عاما. وذكرت شبكة “ان دي تي في” أنه تم نقل خان للمستشفى أمس الثلاثاء لإصابته بمضاعفات بسبب سرطان في القولون. وكان خان قد أصيب بسرطان في القولون منذ عدة أشهر، وتلقى العلاج في لندن وعاد لمومباي.

ولدى عرفان طفلين من زوجته سوتابا. وقد أصدرت أسرته بيانا قالت فيه إن خان أمضى ساعاته الأخيرة وهو “محاط  بأفراد أسرته”. وقد شارك عرفان في عدد من أشهر الأفلام الهندية منها ” بيكو” مع اميتاب باتشان وديبيكا بادكون وهندي ميديوم.

ولد الممثل الهندي عرفان خان في (جايبور ، راجستان , الهند) لعائلة مسلمة، والدته بيجون من عائلة تونك حكيم، عمل والده في إدارة تجارة الإطارات، درس عرفان للحصول على درجة الماجستير عندما حصل على منحه للدراسة في المدرسة الوطنية للدراما(أم أي) في نيودلهي في عام 1984، وتخرج منها عام 1987، ثم انتقل إلى مومباي، ومن هنا بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة على المسرح وفي التليفزيون.

في عام 1988 بدأ بدور بسيط في فيلم (سلام بومباي!) الذي رشح لجائزة الاوسكار, وبعدها قام عرفان بعدة ادوار بسيطه إلى عام 1994 ليأخذ الدور الرئيسي في فيلم (المخبر الخاص), وفي عام 2001 شارك عرفان في فيلم (المحارب) وهو من اخراج هندي وانتاج هوليوودي والذي يعد انطلاقة عرفان الحقيقية, وفي عام 2003 قدم لواحد من أهم الأدوار الشريره في السينما الهندية في فيلم (هاسلي), حصد عرفان على أول جائزة في مسيرته السينمائيه وكانت الجائزة الاولى من الفيلم فير وهي أفضل ممثل في دور سلبي ولم يكتفي بواحدة بل حصل أيضا على جائزة سكرين ويكلي لأفضل ممثل شرير.