شهادات شخصية للفائزين بجوائز سلطان بن علي العويس الثقافية في كتاب جديد

شهادات شخصية للفائزين بجوائز سلطان بن علي العويس الثقافية في كتاب جديد

تزامناً مع حفل توزيع جوائز سلطان بن علي العويس الثقافية المقرر يوم الخميس المقبل 19 ديسمبر الجاري، صدر حديثاً عن مؤسسة العويس الثقافية كتاب جديد بعنوان (الفائزون .. شهادات شخصية) حيث ـ أدلى كل من الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، من مملكة البحرين الفائزة بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي، والمفكر السوداني حيدر إبراهيم علي الفائز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية، والشاعر العراقي علي جعفر العلاق الفائز بجائزة الشعر، والروائية اللبنانية عَلَوية صبح الفائزة بجائزة القصة والرواية والمسرحية، والناقد التونسي محمد لطفي اليوسفي من تونس الفائز بجائزة الدراسات الأدبية والنقد ـ بشهادات عن تجاربهم في الكتابة ورسموا صورهم بمرآة عاكسة، وقالوا مالم يقله أحد عنهم.

إضافة إلى الشهادات الخمس تضمن الكتاب صور الفائزين (بورتريه) تم رسمها بريشة فنانين معروفين حيث رسم الفنان محمد فهمي صورة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ورسم الفنان فيصل البستكي صورة الناقد محمد لطفي اليوسفي، ورسم الفنان بابورام تشاندرا صورة المفكر حيدر إبراهيم علي، ورسم الفنان فريد فاضل صورة الروائية علوية صبح، ورسم الفنان إحسان الخطيب صورة الشاعر علي جعفر العلاق.

وجاء في مقدمة الأمانة العامة لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية:

(كل مبدع من الفائزين بجوائز هذه الدورة فارس في ميدانه، يعمل خلف الكواليس ليبقى ضوء الطريق متوهجاً، طريق الغد الذي ينير لنا المستقبل، وكل صوت من أصوات هذه الكوكبة قيمة كبيرة، فرسان أوقفوا بوصلة أعمارهم على حقيقة واحدة، حقيقة خلود كلماتهم، لم يتراجعوا، أو يتوقفوا في منتصف الطريق، لم تفتر هممهم، ولم يتوانوا عن مضاعفة العطاء كلما أوغلوا في أعمارهم.

كلماتهم تدل عليهم، خطاهم الثابتة المتزنة، مثابرتهم، كلها ساهمت في نجاحهم، لتصبح لبنة في جدار الثقافة العربية، جدار يحمي هويتنا، وإلى ظله يفيء الناس كلما زاد هجير أيامهم، هؤلاء حماة للثقافة العربية يساهمون في إعلاء كلمتها، وتوقير معناها..

لذلك نحتفي بهم، وننظر بفخر إلى أعمالهم، ولسان حالنا يقول: أمتنا تنجب على مر الأزمنة نجباء مثل هؤلاء الذين ستعانقون كلماتهم في الصفحات التالية.)

الكتاب الذي تبلغ عدد صفحاته 160 صفحة من القطع المتوسط سيتوفر مجاناً خلال حفل توزيع جوائز سلطان بن علي العويس الثقافية في الثامنة من مساء يوم الخميس 19 ديسمبر الجاري بقاعة البراحة في فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي.