المطربة فيروز تتضرع لرفع بلاء كورونا عن البشرية

المطربة فيروز تتضرع لرفع بلاء كورونا عن البشرية

في إطلالة مصورة تلت المغنية اللبنانية فيروز من الكتاب المقدس صلاتها قائلة ”يا رب لماذا تقف بعيدا، لماذا تختفي في أزمنة الضيق. لكلماتي اصغ يا رب، تأمل صراخي، استمع لصوت دعائي يا ملكي والهي لأني إليك أصلي، أوجه صلاتي نحوك وانتظر“. وقد تم بث مقطع الصلاة يوم الجمعة على قناة فيروز على يوتيوب.

وبدت فيروز في الفيديو المصور جالسة على أريكة في منزلها الكائن في أنطلياس شرق العاصمة بيروت وتحيط بها صور أولادها وزوجها الفنان الراحل عاصي الرحباني المرفوعة على طاولة قريبة وتحمل في يديها كتابا يتضمن مقاطع من مزامير داوود الواردة في انجيل العهد القديم.

وقالت فيروز في صلاتها مخاطبة الخالق ”أنت تخلّص الشعب البائس، انت تضيء سراجي، الرب الهي ينير ظلمتي، لولا ان الرب معيني، لسكنت نفسي سريعا أرض السكوت“. ولم يتضمن الفيديو أي إشارة موسيقية فإن صوت فيروز كان رفيقا للمواطنين في لبنان وعدد من الدول العربية التي استخدمت أغنيتها (خليك بالبيت) كشعار للوقاية والتزام المنازل في زمن انتشار وباء كورونا.               

وقد انتشر الفيديو بين وسائل التواصل الاجتماعي انتشاراً كبيراً وتناقلته وسائل الإعلام بشكل عام، وتعتبر هذه الإطلالة نادرة جداً للفنانة فيروز البالغة من العمر 84 عاماً، وتفاعل رواد مواقع التواصل بقوة مع الظهور المفاجئ للسيدة فيروز، معلنين عن اشتياقهم الكبير لصوتها الحنون، خاصة في مثل هذه الظروف التي تحتاج فيها النفس للطمأنينة.