وفاة الممثل الكوميدي المصري جورج سيدهم

وفاة الممثل الكوميدي المصري جورج سيدهم

توفي يوم الجمعة 27 مارس 2020 الفنان الكوميدي المصري جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عاما داخل إحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة مصر الجديدة اثر أزمة صحية.

وقد اشتهر الراحل بمسيرته الفنية الحافلة بالأعمال الكوميدية، والتي بدأها مع ثلاثي أضواء (الضيف أحمد وجورج سيدهم وسمير غانم)، والذين شكلوا معاً ظاهرة فنية رسمت البسمة على وجوه المصريين والعرب، وشاركوا في العديد من الأعمال التي جمعتهم معاً، وكان أول الراحلين الضيف أحمد الذي توفي في عام 1970.

يشار إلى أن من أبرز أعمال الفنان جورج سيدهم (من مواليد 1938) مسرحية «المتزوجون» مع سمير غانم وشيرين، و«30 يوم في السجن» مع فريد شوقي، و«الزواج على الطريق الحديثة»، و«المجانين الثلاثة»، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

وقد سارع فنانون إلى نعي جورج سيدهم، وفي مقدمتهم النجم هاني رمزي الذي نشر صورة تجمعه بالفنان الراحل. وكتب على حسابه بـ«تويتر»: «الله يرحمك يا أستاذ جورج ويصبرنا على فراقك يا غالي ويصبر كل محبيك في كل الدنيا.. مع السلامه يا أستاذي».

وكتبت النجمة هند صبري ناعية الفنان: «رحل اليوم واحد من صناع البهجة والابتسامة في وطننا العربي لأكثر من نصف قرن وداعاً جورج سيدهم». كما نعاه أيضاً الفنان محمد هنيدي، وقال: «البقاء لله في وفاة الاستاذ جورج سيدهم، ربنا يرحمه». ووصف الفنان أحمد السقا جورج سيدهم بـ«أيقونة الكوميديا والانبساط»، داعياً له بالرحمة.

يذكر أن جورج سيدهم من مواليد 1938 بمحافظة سوهاج، تخرج من كلية الزراعة والتقى بسمير غانم والضيف أحمد وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي حققت العديد من النجاحات الفنية، إلا أنه تعرض لجلطة في المخ نتج عنها شلل في الجزء الأيمن ما أثر على حركته ومركز النطق ما أجبره على الابتعاد.