رحيل الفنان المصري حسن كامي عن عمر ناهز الـ82 عاماً

رحيل الفنان المصري حسن كامي عن عمر ناهز الـ82 عاماً

توفي يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 الفنان المصري حسن كامي عن عمر ناهز الـ82 عاماً.

بدأ الفنان الراحل حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ 1963، وعمل إلى جانب ذلك موظف حجز ومبيعات ثم مدير محطة طيران.

وعمل كامي في عدد من الأفلام الشهيرة بصحبة نجوم السينما المصريين، من بينها أفلام “سمع هس” من إخراج شريف عرفة، ومؤخرا فيلم “قدرات غير عادية” من إخراج داوود عبد السيد، وذلك إلى جانب مشاركته فيما يفوق المئة فيلم ومسلسل وكان يتميز بأدوار الباشا والرجل الاستقراطي.

انشغل كامي في سنواته الأخيرة بالعمل في مكتبته، وكانت صور للفنان حسن كامي من داخل مكتبته الخاصة وسط القاهرة، تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي. كانت زوجة الفنان حسن كامي، تدير المكتبة قبل وفاتها حتى عام 2012، و قد تفرغ كامي للتواجد هناك، وسط أكثر من 40 ألف كتاب، والعديد من اللوحات الفنية القيمة، بالإضافة إلى مخطوطة نادرة من كتاب “وصف مصر”.

يذكر أن حسن كامي هو ممثل مصري ومطرب أوبرا، ولد في 2 نوفمبر 1936، وحصل على بكالوريس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم توجه لدراسة الغناء الأوبرالي في كونسرفاتوار القاهرة، في أكاديمية الفنون المصرية، وأنهى دراساته العليا فى إيطاليا.

وكانت بدايته الفنية في العام ١٩٦٣ في دار الأوبرا بالقاهرة، وأدى دور البطولة في أوبرا عايدة على مسرح الأوبرا بالاتحاد السوفيتي السابق، وأدى دور البطولة على عدة مسارح للأوبرا، ساهمت في حصوله على جوائز عالمية كبيرة.