جولييت بينوش تترأس تحكيم مهرجان برلين السينمائي

جولييت بينوش تترأس تحكيم مهرجان برلين السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي، اختيار النجمة الفرنسية جولييت بينوش، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان خلال دورته الـ 56 التي ستنطلق في الفترة من 7 إلى 17 فبراير 2019.

 وقال ديتر كوسليك مدير المهرجان في بيان” المهرجان يتمتع بصلة قوية مع بينوش، وسعيد للغاية أنها سوف تعود للمهرجان في هذا الوضع البارز”. وقالت بينوش إنها تقبل ” هذه المهمة بسعادة واهتمام”.

ولدت جوليين بينوش في باريس في 9 مارس 1964 لوالد يعمل في إخراج الأفلام ووالدة ممثلة، وفي سن الخامسة عشرة أرسلها والدها إلى مدرسة ثانوية متخصصة لدراسة الفنون ثم التحقت بالكونسرفتوار الوطني للفنون الدرامية في باريس.

وشهد العام 1996 حدثا مميزا بالنسبة إلى جولييت بينوش، فقد فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ثانوية عن دورها كممرضة كندية تدعى هانا تعتني بإنسان غريب أثناء الحرب العالمية الثانية في فيلم المريض الإنكليزي، وفي العام 2000 ترشحت بينوش لنيل جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم شوكولا المقتبس عن رواية الكاتبة جوان هاريس ، و من إخراج لاسي هالستروم، لكن الجائزة كانت من نصيب جوليا روبرتس. وتعتبر جولييت بينوش الممثلة الأغلى ثمنا في تاريخ فرنسا.