You are currently viewing انضمام أعضاء جدد  إلى مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

انضمام أعضاء جدد إلى مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

رحب معالي الدكتور أنور محمد قرقاش رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بانضمام معالي نجلاء بنت محمد العور وسعادة عبد الله سلطان العويس، وسعادة ناصــر الظاهــــري، إلى مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.

وأكد معالي د. أنور قرقاش رئيس مجلس الأمناء على الثقة العالية بكفاءة الأعضاء الجُدد وقدرتهم على تعزيز عمل المؤسسة والحفاظ على قيمها الأساسية في تكريم الأدباء والمثقفين العرب وتقديرهم، من خلال جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية التي تمتعت بمصداقيتها وحياديتها بين المثقفين العرب ، وأضاف أن دور مجلس الأمناء في تعزيز الموقع المالي للمؤسسة واستثماراتها هو جزء رئيسي من عمل المجلس، وأشاد بإنجازات المؤسسة التي أصبحت واحدة من أبرز المؤسسات الثقافية العربية، وأضاف أن جائزة العويس هي بمثابة هدية الإمارات إلى الثقافة العربية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عقده مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في مقر المؤسسة مساء يوم الاثنين 27 ديسمبر 2021 بحضور كافة أعضاء المجلس.

 ويُذكر أن معالي نجلاء العور التي شغلت منصب وزيرة تنمية المجتمع، والأمين العام لمجلس الوزراء الإماراتي، حاصلة على شهادة البكالوريوس في علوم تقنية المعلومات من جامعة الإمارات، بالإضافة إلى تلقيها تدريباً أكاديمياً في الإدارة والمؤسسات من كلية لندن للأعمال، وشغلت عضوية عدة مجالس من أهمها: الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، اللجنة الوطنية للانتخابات، واللجنة العليا لتطوير المناهج الوطنية، ومجلس التعليم والموارد البشرية، لجنة المجتمع وإرث الألعاب الأولمبية.

أما سعادة عبد الله سلطان محمد العويس، فيشغل منصب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز اكسبو الشارقة منذ عام 2014، حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الاعمال من جامعة الإمارات، بالإضافة إلى ذلك فهو يشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، وكذلك هو عضو في مجلس إدارة غرفة التجارة العربية النمساوية منذ عام  2007، وقد تقلد خلال مسيرته العملية العديد من الوظائف والمناصب، وساهم في عضوية مجالس إدارات عدة جهات ومؤسسات مختلفة في الدولة.

وأما سعادة ناصر علي الظاهري الأديب والإعلامي والمخرج السينمائي ، فقد تقلد العديد من المناصب المختلفة، منها رئيس الإعلام العسكري، والمدير لتحرير مجلة درع الوطن، والمدير لتحرير جريدة الاتحاد، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في مجال الإعلام والأدب الفرنسي من جامعة الإمارات، الذي تابع دراسته العليا  في معهد الصحافة العربية جامعة السوربون في باريس، بالإضافة على كونه عضواً في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الذي تولى رئاسته في فترة من الفترات، فهو كذلك عضو في منظمة الصحافيين العالمية، وقد صدرت له العديد من المؤلفات في مجال القصة القصيرة  والتي تُرجمت بعض منها إلى لغات عالمية مختلفة ، ومع كتابته للمقال الصحفي فقد اتجه إلى تأليف سيناريوهات الأفلام وإخراج الأفلام الوثائقية وحصل على العديد من الجوائز العالمية في هذا المجال.

وفي ختام الاجتماع استعرض المجلس الوضع المالي للمؤسسة، والخطوات التنفيذية في دورة الجوائز، وأوجه النشاط العام وسير العمل فيها.

لمزيد من المعلومات : www.alowais.com

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •